الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 26 / يونيو 07:02

عنبتاوي خلال عشاء خيري دعما للشباب الشفاعمريين:مهما قدمنا نشعر بالتقصير

سعيد عثمان -
نُشر: 27/03/14 14:03,  حُتلن: 16:06

الاعلامي سعيد حسنين:

هذه الامسية الخاصة لإعلاء كلمة الحق والتأكيد بان شباب شفاعمرو حوكموا ظلما وعدوانا

الشباب دافعوا عن كرامة مدينة شفاعمرو وكرامة المجتمع العربي في البلاد ومنعوا استمرار المجزرة وحصد الكثير من الارواح

وسام عبود سكرتير التجمع في شفاعمرو:

شهداء المجزرة راحوا ضحية ارهابي فاشي متطرف والتحريض العنصري الارعن

رئيس البلدية امين عنبتاوي:

نأمل ان تشكل مثل هذه المبادرات نموذجا ومحفزا لكل شفاعمري في مواصلة دعم الشباب في قضيتهم لأنه مهما قدمنا لهم فنحن نشعر بالتقصير

رئيس بلدية طمرة الدكتور سهيل ذياب:

نحن نقف صفا واحدا مع اخواننا في شفاعمرو قضية الشباب هي قضية كل الجماهير العربية وعليه فان مدينة طمرة على استعداد للتجاوب مع كل مبادرة لدعم هؤلاء الشباب

النائب د.جمال زحالقة:

القرى والمدن العربية تشهد عهدا جديدا من رؤساء المجالس والبلديات الذين يتمتعون بروح عالية من الوطنية واننا نفتخر بمثل هذه القيادات

نظم التجمع الوطني الديمقراطي فرع شفاعمرو عشاء خيريا في قاعة منتزه شفاعمرو، دعما للشباب المعتقلين ظلما بتهمة قتل الارهابي ناتن زادة الذي ارتكب مجزرة شفاعمرو عام 2005. وتأتي هذه الخطوة في اطار الفعاليات الكثيرة التي يشرف عليها التجمع الوطني دعما للمعتقلين وافراد عائلاتهم. وحضر العشاء رئيس بلدية شفاعمرو، المربي امين عنبتاوي ورئيس بلدية طمرة، الدكتور سهيل ذياب وعدد من اعضاء بلدية شفاعمرو ورجال اعمال من المدينة الى جانب رئيس الكتلة البرلمانية للتجمع، الدكتور جمال زحالقة، وعضو الكنيست حنين زعبي وقيادة التجمع في شفاعمرو برئاسة عضو البلدية مراد حداد. وتعذر حضور رئيس اللجنة الشعبية المنبثقة عن لجنة المتابعة، عبد الحكيم مفيد وذلك لأسباب خراج عن ارادته.

وتولى عرافة الامسية عضو سكرتارية التجمع في شفاعمرو، الاعلامي سعيد حسنين والذي شكر الحضور على تلبية الدعوة مشيرا الى ان هذه الامسية الخاصة لإعلاء كلمة الحق والتأكيد بان شباب شفاعمرو حوكموا ظلما وعدوانا. واشار الى ان الشباب دافعوا عن كرامة مدينة شفاعمرو وكرامة المجتمع العربي في البلاد ومنعوا استمرار المجزرة وحصد الكثير من الارواح. وقال نحن في التجمع العربي الديمقراطي نتابع وقوفنا الى جانب الاسرى وعائلاتهم. كما تطرق الى عمليات قتل قام بها جنود الاحتلال بحق الفلسطينيين وبدل ان يحاكموا حازوا على اوسمة من قبل قيادات سياسية وعسكرية.
والقى سكرتير التجمع في شفاعمرو، وسام عبود كلمة استهلها بالترحم على شهداء المجزرة، مؤكدا انهم راحوا ضحية ارهابي فاشي متطرف والتحريض العنصري الارعن .واشار الى ان الارهابي قام بفعلته ضمن جريمة مدبرة بعد ان ترعرع في بيئة عنصرية وتلقى توجيهات وفتاوى شرعت له قتل العرب، وقال من هنا نرسل تحية اكبار واجلال للأبطال الاسرى الذين دخلوا السجن ظلما لمجرد انهم دافعوا عن بلدهم. وقال منذ البداية رفضنا المحاكم وحكمها الجائر ونؤمن ان شبابنا ابرياء ويدفعون ثمن سياسات حكومات إسرائيل العنصرية وان المجرمين الحقيقين احرار، وان الشباب يستحقون الاوسمة لانهم دافعوا عن كرامة بلدهم. واشار الى ان الشباب عانوا الامرين منذ 8 سنوات من جلسات المحاكم والسجن، فحرموا من ابسط حقوق الحياة، من العمل واعانت عائلاتهم. ونحن في التجمع قطعنا على انفسنا عهدا ان لا نتركهم وقمنا بهذه الخطوة لتحمل جزء من المسؤلية من اجل صمودهم في السجن وفي النهاية نؤكد دعما ونشكر كل من ساهم بهذه الامسية الخيرية .

اما رئيس البلدية امين عنبتاوي فقد رحب بالحضور وشكر لهم هذه المشاركة وبارك على هذه اللفتة الطيبة بمبادرة التجمع الوطني بهدف دعم الشباب المعتقلين، واشار الى ضرورة دعم الشباب الذين ذاقوا الامرين ودفعوا ثمنا باهظا". وأضاف: "نأمل ان تشكل مثل هذه المبادرات نموذجا ومحفزا لكل شفاعمري في مواصلة دعم الشباب في قضيتهم، لأنه مهما قدمنا لهم فنحن نشعر بالتقصير". ووجه كلمة لرؤساء السلطات المحلية العربية واعضاء الكنيست العرب واعضاء اللجنة الشعبية الاهتمام اكثر بهذا القضية الوطنية، واعرب عن تذمره واستيائه من عدم مشاركة اللجنة الشعبية بهذا العشاء.

والقى رئيس بلدية طمرة الدكتور سهيل ذياب كلمة اشار فيها الى تضامنه ودعمه للشباب الاسرى، وقال:" نحن نقف صفا واحدا مع اخواننا في شفاعمرو، قضية الشباب هي قضية كل الجماهير العربية وعليه فان مدينة طمرة على استعداد للتجاوب مع كل مبادرة لدعم هؤلاء الشباب".

وفي كلمته اشاد رئيس الكتلة البرلمانية للتجمع، الدكتور جمال زحالقة بالدور الفعال لرئيس بلدية شفاعمرو، امين عنبتاوي على دعمه الكبير لقضية الشباب، واشار الى ان القرى والمدن العربية تشهد عهدا جديدا من رؤساء المجالس والبلديات الذين يتمتعون بروح عالية من الوطنية واننا نفتخر بمثل هذه القيادات، ونحن في التجمع الوطني ندعم روح التغير وهؤلاء الرؤساء تم انتخابهم من قبل المواطنين .اما بخصوص قضية شفاعمرو فيتم التعامل معها بروح جديدة وداعمه، واشار الى الزيارة التي قام بها للأسرى و تحدث عن مطالبهم الحقوقية، مؤكدا العمل على تلبية وتحقيق مطالبهم المحقة، وفي نهاية كلمته اشاد زحالقة بالدور الفعال لكل الشفاعمريين، وخاصة عضو البلدية مراد حداد.

ويشار الى انه تم جمع قرابة 50 الف شيكل وسيتم توزيع المبلغ على عائلات الاسرى بالتساوي.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.00
EUR
4.74
GBP
230571.05
BTC
0.51
CNY