الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 02:01

المعارف تقدم شكوى في الشرطة في أعقاب شكوك بالمس بطهارة بجروت الرياضيات

كل العرب
نُشر: 22/05/14 16:40,  حُتلن: 13:28

كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم:

هذا القرار أتّخذ في أعقاب معلومات تفيد بأنّه تمّ تسريب نموذج 804 بجروت الرياضيّات باللغة العربيّة في عدد من المدارس 

قسم الامتحانات وقسم التفتيش عن موضوع الرياضيّات سيقوم بوضع " علامات " على الدفاتر المشبوهة التي تمّ الابلاغ عنها حيث سيتم فحصها مجدّدا وبشكل فردي جذري ودقيق

علم موقع العرب أنه تم تسريب نماذج عن إمتحان بجروت الرياضيات تناقلها الطلاب في عدد من المدن والبلدات العربية في شمال البلاد، وقال كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم للوسط غير اليهودي بعد توارد الأنباء حولتسريب أحد نماذج بجروت الرياضيات الذي من المفروض أن يتقدم له الطلاب اليوم في الوحدة 3 و4 و 5، : "وزارة المعارف تفحص وتعالج الموضوع ولا يوجد معلومات دقيقة حتى الآن".


من النموذج الذي تم تسريبه

بيان وزارة المعارف
هذا ووصل الى موقع العرب بيان من كمال عطيلة، جاء فيه: "المديرة العامّة لوزارة التعليم اميخال كوهين أوعزت بتعليماتها الى مدير قسم الامتحانات في وزارة التعليم د. موشيه ديكالو بتقديم شكوى رسميّة في الشرطة وذلك في أعقاب شكوك بالمس بطهارة امتحان البجروت بواسطة هواتف خلوية . هذا القرار أتّخذ في أعقاب معلومات تفيد بأنّه تمّ تسريب نموذج 804 بجروت الرياضيّات باللغة العربيّة في عدد من المدارس وعلى الفور تمّ اعلام جميع المدارس المذكورة بزيادة الرقابة في الصفوف وتمّ ارشاد الطواقم باجراء فحص مجدّد وجذري في الصفوف التي تواجد فيها هواتف خلويّة" .
وأضاف البيان :"يشار بأنّ هذا الموضوع تمّ الكشف عنه في أعقاب الرقابة المشدّدة التي تتّخذها الوزارة بهدف الحفاظ على طهارة الامتحانات .
قسم الامتحانات وقسم التفتيش عن موضوع الرياضيّات سيقوم بوضع " علامات " على الدفاتر المشبوهة التي تمّ الابلاغ عنها حيث سيتم فحصها مجدّدا وبشكل فردي ،جذري ودقيق .
المديرة العامّة للوزارة تعود وتكرّر بأنّ الوزارة لن تتهاون مع هذه الظاهرة وهي تنظر اليها بخطورة بالغة وأنّ كل معلومات عن هذا الموضوع ستفحص بشكل مشدّد وجذري دون هوادة مضيفة بأنّ الوزارة لن تحترم أي علامة يتم الحصول عليها عن طريق الزيف والغش وأنّ الوزارة ستستمر بالعمل الجدّي والمكثّف من أجل الحفاظ على طهارة الامتحانات من الناحية التربوية والأخلاقيّة بالتعاون والتنسيق مع جهات الرقابة واحترام القانون وذات الصلة بالموضوع".

مقالات متعلقة