الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 26 / يونيو 10:01

الشعوب تنتفض تضامنا مع غزة في العالم والرؤساء العرب حدّث ولا حرج

كل العرب
نُشر: 12/07/14 08:09,  حُتلن: 11:53

اعترض شباب ايرلنديون موكب السفير الاسرائيلي في دبلن، احتجاجا على عدوانه على غزة

عدد من النشطاء السياسيين قد تجمعوا أمام السفارة الفلسطينية بالقاهرة للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مطالبين بطرد السفير الاسرائيلي من مصر 

ضمن موجة التظاهرات العربية والعالمية تضامنا مع الشعب الفلسطيني في غزة وتنديدا بالعدوان الاسرائيلي المستمرة منذ ايام وراح ضحيته اكثر من 121 شهيدا ومئات الجرحى، خرج الموطنون في تونس ولندن والمكسيك وايرلندا وغيرها، في مظاهرات حاشدة.

وفي ايرلندا، اعترض شباب ايرلنديون موكب السفير الاسرائيلي في دبلن، احتجاجا على عدوانه على غزة. والى جنوب افريقيا، حاصر متظاهرون مبنى وزارة الخارجية وطالبوا بطرد السفير الاسرائيلي وسحب سفير بلادهم من تل ابيب. 

وفي اليمن، خرج مئات الاف اليمنيين في تظاهرات حاشدة يوم الخميس تعبيراً عن غضبِهم تجاه الاحتلال الذي يشن الحرب على الشعب الفلسطيني، وتنديداً بالصمت العربي المتغافل عن الجرائم التي طالت الأطفال والنساء والبيوت. أطياف عدة شاركت في التظاهرات التي جابت عدداً من شوارعِ العاصمة صنعاء وعدة مدن يمنية، وحمل المتظاهرون فيها العلم الفلسطيني.

وفي موريتانيا، نظمت الجبهة الطلابية لمناهضة التطبيع ودعم المقاومة في موريتانيا مظاهرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني.

وقد انطلقت التظاهرة من الجامع السعودي بانواكشوط مباشرة بعد صلاة التراويح تنديدا بالعدوان المتواصل على غزة وعبر المتطاهرون عن تعاطفهم التام مع سكانها في محنتهم ونددوا بالصمت العربي والدولي تجاه ما يحصل.

مصر: متظاهرون يحرقون علم إسرائيل أمام سفارة فلسطين
وحرق، مساء الجمعة، عدد من النشطاء السياسيين العلم الإسرائيلي خلال وقفتهم أمام سفارة فلسطين بالقاهرة، للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. وردد النشطاء بعد حرقهم علم اسرائيل هتافات "يا فلسطين يا فلسطين احنا معاكي ليوم الدين" و"فلسطين هى القضية". وكان عدد من النشطاء السياسيين قد تجمعوا أمام السفارة الفلسطينية بالقاهرة، للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة، وردد النشطاء المشاركون فى الوقفة هتافات مناهضة لاسرائيل مطالبين بطرد السفير الإسرائيلي من مصر.


صورة من حرق العلم في مصر: تصوير: reuters

الصور التالية من التظاهرات في تونس- تصوير: xinhua

الصورة التالية من التظاهرة في المكسيك- تصوير xinhua

الصور التالية من تظاهرة لندن- تصوير: reuters

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.00
EUR
4.74
GBP
229864.45
BTC
0.52
CNY