الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 06:02

إحتفال خيري بمناسبة سنتين لسنديان

كتب وصوّر عبد
نُشر: 27/05/08 14:20

* الوزير هرتسوغ يؤكد: وزارة الرفاه تدعم ذوي الإحتياجات الخاصة من مختلف الأعمار وشرائح المجتمع

* المجتمع العربي أحرز تقدما ونقلة نوعية في التعامل والنظر لهذه الشريحة المهمة جدا في المجتمع

* الشيخ جابر: لماذا أولاد رعنانا ينعمون في بناية حديثة فيها جميع مستلزمات الأطفال من ذوي الإحتياجات الخاصة؟


أُقيم مساء أمس الإثنين في متنزه المثلث في قلنسوه احتفال خيري بحضور كل من وزير الرفاه الإجتماعي يتسحاق هرتسوغ والنائبان ناديه حلو (العمل)وحنا سويد(الجبهة)وذلك بمناسبة مرور سنتين على إقامة مركز سنديان للأطفال ذو الإحتياجات الخاصة.



هدف الأحتفال الى جمع التبرعات حيث وجهت الدعوة لرجال الأعمال من منطقة المثلث الجنوبي اضافة الى الاهالي. وفي هذه المناسبة ألقى الوزير هرتسوغ كلمة أشار فيها إلى الدعم الذي تقدمه وزارة الرفاه لذوي الإحتياجات الخاصة من مختلف الأعمار وشرائح المجتمع الإسرائلي يهودا وعربا. وأثنى على إدارة بيت (إيزي شبيرا)صاحب فكرة المركز للأطفال العرب وما يقوم به المركز لأحداث التغييرات في جودة وماهية حياة الناس من ذوي الإعاقات الجسدية والإحتياجات الخاصة وقدّم بإسم الوزارة تبرعا ماليا بمبلغ 200ألف شيكل. كما تحدث القاضي عبد الحكيم سماره ، وأشاد بالمركز والقائمين عليه والعاملين فيه ،وتطرق إلى أهمية التبرع للمركز وقيمته في الأسلام ،كما أشار إلى أهمية ومعنى الإلتفات والإهتمام بأصحاب الإعاقة أو العاهة وذكر على ذلك مثلا الآية الكريمة ،(عبس وتولى إن جاءه الأعمى).
وتحدثت النائبة ناديه حلو رئيسة لجنة رعاية الطفل البرلمانية قائلة ان المجتمع العربي أحرز تقدما ونقلة نوعية في التعامل والنظر لهذه الشريحة المهمة جدا في المجتمع. وأضافت: تقع علينا كل من موقعه ومهنته مسؤولية رعاية ودعم كل مبادرة ونشاط يعود بالفائدة والخير على الأطفال المعاقين وذوي الإحتياجات الخاصة.



كما تحدث الدكتور حنا سويد وقال: انني وللسنة الثانية على التوالي اشارك في احتفال المركز وأنه ليشرفني أن أقدم دائما كل عون ومساعدة وخدمة لهذا المركز المتيميّز بخدماته الجليلة للأطفال.
وتحدث جمال تايه رئيس لجنة أولياء الأمور للأطفال المركز وانتقد بشدة رؤساء السلطات المحلية العربية في المنطقة لعدم تقديم أية مساعدة للمركز وعدم تجاوبهم للعوة حيث تغيب جميع الرؤساء من منطقة المثلث الجنوبي بما فيهم المضيف الحاج يوسف التكروري رئيس السلطة المحلية في قلنسوه،الشيخ جابر جابر ،رئيس مجلس جلجوليه السابق وجه نقدا لوزارة الرفاه واتهمها بالتقصير تجاه الأطفال العرب وتساءل لماذا أولاد رعنانا ينعمون في بناية حديثة فيها جميع مستلزمات الأطفال من ذوي الإحتياجات الخاصة في حين الأطفال العرب نقوم بإستئجار بناية لم تبنى خصيصا لهم وتخدم وتتمشى مع امكانياتهم ومحدودياتهم.
وقال الوزير هرتسوغ في إجابته على التساؤل والإتهام :(ارجو أن يحال هذا السؤال إلى رئيس المجلس المحلي في قلنسوه لأننا في الوزارة ننظر من السلطة المحلية في قلنسوه أن تخصص الأرض وتصادق عليها لكي نقوم ببناء بناية خاصة تليق بالمؤسسة وروادها من الأطفال.



،وتحدثت جين يوديت المدير العام لمؤسسة إيزي شبيرا متطرقة إلى أهتمام اصحاب المؤسسة والمبادرين لأقامتها وإدارتها بالوسط العربي والرغبة في زيادة التعاون والنشاط الذي يعود على جميع شرائح وألأجيال من ذوي الإحتياجات الخاصة كما تحدثت مديرة المركز رابعه زميرو من قلنسوه عن نشاطات المركز المتنوعة والمتعددة التي يقدمها العاملون في المركز للأطفال ودعت الجمهور لزيارة المركز للأطلاع والتعرف على المركز ومعرفة وجهة وكيفية استثمار واستغلال الأموال التي يتبرعون بها.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.19
EUR
4.99
GBP
239447.09
BTC
0.53
CNY