الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 22:02

زوارنا الأعزاء: اليكم أسباب الأرق وعدم القدرة على النوم

كل العرب
نُشر: 24/09/14 21:42,  حُتلن: 07:28

أطباء:

لتجنب حالة الأرق يجب تجنب تناول الوجبات الدسمة قبل النوم وتجنب التفكي في الهموم اليومية قبل النوم والإسترخاء تماما في السرير

هل تعاني من النوم المقطع ولا تستطيع الحصول على قسط كاف من النوم، كما وتشعر أيضا بالأرق؟؟ اليكم من موقع العرب بعض النصائح للتغلب على هذه الحالة، وهي كالتالي:


صورة توضيحية 

كما نعلم فإن المعدل الطبيعي للنوم هو من 6 الى 9 ساعات يوميا، وكما هو معروف ايضا أنه كلما تقدم عمر الإنسان تقل ساعات نومه. إن حالة الأرق وفقا لعدة دارسات قد أجريت، إتضح أن أسبابه ترجع الى: 
- إضطرابات نفسية مثل الإكتئاب والقلق والتوتر.
- تناول منبهات وكحوليات ، كما ويعتبر التدخين من المنبهات أيضا.
- إن تناول وجبات دسمة قبل الخلود للنوم يؤدي الى عسر هضم.

وهنا ينصح الأطباء بتجنب النوم في النهار حتى تتمكن من النوم في الليل، كما تجنب تناول الوجبات الدسمة قبل النوم وتجنب التفكي في الهموم اليومية قبل النوم، يجب الإسترخاء تماما في السرير وترك العضلات دون أي توتر، ومن يتناول المنبهات عليه بتقليل معدل تناولها والتدخين ايضا، كما ويجب ممارسة الرياضة للحفاظ على اللياقة البدنية.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة