الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 23 / يونيو 02:02

الصداقة بين الحقيقة والخيال قصة شيقة

كل العرب
نُشر: 04/11/14 12:14,  حُتلن: 08:04

إنّ الصديق يُعبِّر عن شخصيّتك ، تستطيع أن تعرف تفاصيل شخصيتك و زواياها من خلال شخصية صديقك ، وصدق الحكماء حين قالوا صديق المرأ شريكه في عقله فكل واحد منا يميل الى الناس الذين يشبهونه ويتماثلون معه في الصفات والاتجاهات الأخلاقية والفكرية ..و لك ما يؤكده الحديث النبوي (المرأ على دين خليله ، فلينظر أحدكم مَنْ يُخالِل). فما الصّداقة الا رابط قوي يصل بين الأخلاق و الفكر كما أن الديانات السماوية تؤكد أهمية الصداقة والعلاقات الأخوية المبنية على أساس المحبة و الصلاح واعتبرت أن هذه العلاقات و أبرزها الصداقة هي هبة عظيمة على الانسان.


قد يكون من السهل ان نكون اصدقاء كثر مع الجميع، ولكن من الصعب العثور على الأصدقاء الحقيقيين اللين سيقفون الى جانبك خلال مشاق الحياة، ولقد أنعم الله ليس كل شخص بالأصدقاء لكن ان كانت نعمته عليك بالأصدقاء الحقيقيين فأنت فعلا من الأشخاص المحظوظين. وما يبين أهمية الصداقة أكثر ما نقرأه بين سطور القصص وبين صفحات الكتب، بعض القصص هي صالحة لكل زمان بينما تستند أخرى إلى التجارب الشخصية والباقي مجرد قصص وحكايات من الخيال، ومع ذلك، هناك شيء واحد مشترك في كل منها، وهذا هو المهم الأخلاق في الحياة وحقيقة أن الأصدقاء الحقيقيين هم من عطايا الله سببا يؤثر على صداقاتنا. وأنه لا ينبغي لنا أن ندع الخلافات الصغيرة.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net 

مقالات متعلقة