الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 08 / يوليو 20:02

عكا: المئات في مسيرة احتجاجية على اعتقال سيدتين عكيتين في القدس

أمين بشير- مراسل
نُشر: 13/11/14 08:42,  حُتلن: 08:43

حناجر المتظاهرين علت بالتكبير والتهليل ونادوا بشعارات عديدة نصرة للأقصى وللمعتقلات

الشيخ محمد ماضي إمام مسجد الرمل في عكا:

المسجد الأقصى خط أحمر وإن التكبير ليس جريمة

شارك المئات من أهالي عكا في مسيرة احتجاجيّة مساء يوم امس الاربعاء، احتجاجًا على اعتقال الشرطة لسيّدتين من عكًا في القدس والتحقيق معهما. انطلقت المسيرة من الساحة المحاذية لمسجد الجزار بعد صلاة العشاء مباشرة، لتنتهي بوقفة رفع شعارات التنديد والاستنكار عند دوار غسان كنفاني (دوار المدفع) في عكا. وعلت حناجر المتظاهرين بالتكبير والتهليل ونادوا بشعارات عديدة نصرة للأقصى وللمعتقلات، منها: "عن الأقصى لا تساوم"، "بالروح بالدم نفديك يا أقصى"، "يا عكاوي سير سير الله حدد المصير"، "الأقصى إلنا إلنا ما إلهم هيكل عنا" .. وغيرها.



جدير بالذكر أن معلومات صحفية كانت قد نقلت أن الشرطة حولت سيدتين من عكا الى التحقيق في مركز "القشلة"، وأفادت الشرطة انها اعتقلت سيدتين من عكا، وحولتهما للتحقيق فعلاً  في مركز "القشلة" بشبهة التكبير داخل المسجد.

وكانت اللحظات المؤثرة لحظة وصول حافلة النسوة العكيّات المرابطات في الأقصى الى عكا، حيث علت التكبيرات وبدأن يعانقن ذويهم ويكبرن ويهللن ويحمدن الله على عودتهم سالمين، وكنّ أيضًا يقلن إنهن عائدات الى الأقصى قريبًا للدفاع عنه فهنّ "يفدينه بكل ما يملكن" كما صرحن.

صنّاع الحياة: سنكثّف من شدّ رحالنا الى المسجد الأقصى
وفي حديث مع النسوة المرابطات في الأقصى من صنّاع الحياة، صرحت الحاجة منى ستاوي من عكا أنهن "سيكثفن من شدهنّ للرحال الى المسجد الأقصى المبارك بعد ما حدث"، وأضافت أم أحمد ريماوي أن "الذي رأيناه هناك من النساء المرابطات أمر مشرف جدًّا" وأكدت "أنهنّ سيشددن الرحال يومًا بعد يوم ولن تمنعهم حكومة اسرائيل وأساليبها المتنوعة من ذلك".

ماضي: الأقصى خط أحمر
أما الشيخ محمد ماضي - إمام مسجد الرمل في عكا - فقد أكّد مجددًا أن "المسجد الأقصى خط أحمر وأن التكبير ليس جريمة"، وقال "للأخوات الطاهرات العفيفات اللواتي رابطن في المسجد الأقصى المبارك من عكا وحيفا ويافا وكل الداخل الفلسطيني، المسجد الأقصى في أعناقنا، نحافظ عليه بأرواحنا ودمائنا وكل ما نملك، وسنبقى كذلك حتى قيام الساعة، بل حتى تقوم الخلافة الإسلامية وعاصمتها القدس الشريف".

جدير بالذكر أنّ الشيخ ماضي صرح أنهم سيعودون للتظاهر اليوم، إذا لم يتم الافراج عن المعتقلات العكيّات في القدس.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.99
EUR
4.72
GBP
208332.47
BTC
0.51
CNY