الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 26 / يونيو 00:02

ذروة الصقيع يوم الجمعة وتساقط الثلوج على المناطق المرتفعة والشرطة تتأهب

كل العرب
نُشر: 07/01/15 07:49,  حُتلن: 11:57

الراصد الجوّي:

حالة الطقس تكون اليوم ماطرة وعاصفة مصحوبة بزخّات من البرد والعواصف الرعديّة والبرق خصوصًا في شمالي البلاد والمركز

الجمعة 09.01.2015: سيصل الصقيع ذروته وتتساقط الأمطار المتفرقة في كافة أنحاء البلاد ومن المتوقع تساقط الثلوج في كافة أنحاء البلاد

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة:

على مفترق حوريف في مدينة حيفا اقتلعت شجرة اغلقت عرض طريق السير والمرور من شارع فرويد للجامعة

في مدينة القدس من المتوقع أن تقوم الشرطة والمرور باغلاق محاور طرقات الدخول للقدس منذ الساعة 10:00 انسجامًا وتطابقًا مع تطورات حالة الطقس

تشهد البلاد منخفضًا جويًا بدأ منتصف هذه الليلة، بحيث تسود البلاد أجواء عاصفة وماطرة ومغبرة، الأمر الذي يحد من مجال الرؤية، بالإضافة الى الرياح القويّة وشديدة السرعة. بدأت الثلوج تتساقط منذ ساعات صباح اليوم في مدينة القدس التي اكتست هي أيضًا بالحلّة البيضاء، لتنضم الى بلدات الجولان والجليل وجبال مركز البلاد، علمًا أنّ ارتفاع الثلوج في مدينة صفد بلغ 10 أمتار، وبالتالي تم إغلاق كافة الشوارع المؤدية من والى المدينة، بالإضافة الى الثلوج في معلوت وكفار فراديم المحاذي، وميرون وكيبوتس ساسا وبيت جن.


صورة من مدينة نتسيرت عيليت هذا الصباح

وأفاد الراصد الجوّي أنّ حالة الطقس تكون اليوم ماطرة وعاصفة مصحوبة بزخّات من البرد والعواصف الرعديّة والبرق، خصوصًا في شمالي البلاد والمركز، وتتساقط الثلوج في المركز والجنوب، الأمر الذي من المتوقّع أن يغلق بعض المحاور. أمّا غدًا الخميس فتسقط الأمطار في شمالي البلاد وشمالي النقب، وتكون درجات الحرارة أقل من المعدل العام، وتتساقط الثلوج على جبال الشمال، بما يشمل القدس وجبل النقب في ساعات الصباح. ومن المتوقّع أن يتوقف تساقط الثلوج في ساعات الظهيرة ويتجدد في المساء.

الجمعة 09.01.2015: سيصل الصقيع ذروته وتتساقط الأمطار المتفرقة في كافة أنحاء البلاد، ومن المتوقع تساقط الثلوج في كافة أنحاء البلاد، ومن المحتمل تساقط الثلوج في مركز البلاد في المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 250 م، وفي الجنوب في المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 350 م، وفي جبال الشمال والمركز بما يشمل القدس، تتساقط الثلوج على المناطق التي يزيد ارتفاعها 450 م، ومن المتوقّع اغلاق الشوارع بسبب تكوّن الجليد على الشوارع.


السبت 10.01.2015: تبقى درجات الحرارة أقل من معدلها السنوي العام، ويكون الجوّ غائمًا جزئيًّا وشديد البرودة، ومن المتوقّع تجدد تساقط الثلوج خلال النهار في كافة المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 600 م.

الأحد 11.01.2015: ترتفع درجات الحرارة ولكنّ الجوّ يبقى أبرد من المعدل العام، ويكون الجوّ غائمًا جزئيًّا.

الاثنين 12.01.2015: يكون الجوّ صافيًا وترتفع درجات الحرارة بصورة ملحوظة ويكون الجوّ باردًا في ساعات المساء.

الثلاثاء 13.01.2015: لا يطرأ أيّ تغيّر يذكر على درجات الحرارة ويكون الجوّ صافيًا وباردًا.

الأربعاء 14.01.2015: يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتبقى أقل من معدلها ويكون الجوّ صافيًا.

الشرطة تتأهب
وفي السياق، قالت لوبا السمري، الناطقة بلسان الشرطة في بيان وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الأربعاء: "تم خلال ساعات الليلة الماضية، استلام العشرات من البلاغات بخصوص أضرار نابعة عن أجواء وحالة الطقس العاصفة السائدة، بحيث قامت قوّات الشرطة مع باقي الجهات ذات الصلة بمعالجة الأمر، مع اعادة النظام بما يخصها دون تسجيل اصابات بشرية تذكر، بحيث تضمنت على سبيل المثال لا الحصر، اقتلاع شارات مرورية وضوئية وسقوطها ارضًا، انهيار اعمدة اضاءة وإنارة، اقتلاع اشجار وسدها لعرض الشارع، اضرار بأعمدة الكهرباء وما شابه، والتي حصلت مثلها في منطقة الشارون، وبالذات في مدينتي نتانيا وبيتح تكفا" بحسب الشرطة.

وتابعت السمري: "بينما في منطقة الساحل، فعلى مفترق حوريف في مدينة حيفا اقتلعت شجرة اغلقت عرض طريق السير والمرور من شارع فرويد للجامعة. أمّا في الشمال فقد تم عقب تساقط الثلوج اغلاق كافة الطرقات المؤدية الى مدينة صفد والجليل الاعلى، بما يتضمن الشارع صعودًا الى بيت جن، مفترق نوف كنيرت بيريه، عين زيتيم، سعسع، عين الاسد، ايلي فلط، حتسور، ديشون وميرون" وفقًا للبيان.

وأشارت السمري أنّه "وفي مدينة القدس من المتوقع أن تقوم الشرطة والمرور باغلاق محاور طرقات الدخول للقدس منذ الساعة 10:00 انسجامًا وتطابقًا مع تطورات حالة الطقس ومعطيات الراصد الجوي، الى ذلك يوصى للقاصدين القدوم للمدينة مبكرًا مع العلم أنّ الخروج من المدينة سيكون عن طريق شارع رقم 443 فقط" وفقًا للشرطة.

وأشارت السمري: "للتذكير، تواصل الشرطة، مع القياده القطرية التي اعلنت خلال ساعات الليلة الماضية، ومع تقييم صورة الأوضاع الميدانية والمتوقعة بإشراف من المفوض العام للشرطة الفريق يوحنان دنينو، وباقي ممثلي الجهات المعنية والمسؤولة، عن التحول للعمل وفق الدرجة الثالثة أي واحدة قبل القصوى وفي شتى انحاء البلاد، تواصل تباعًا تقييم صور الاوضاع الميدانية والعامة مع انتشار واسع للقوات، وبالذات بمحاور الطرقات الرئيسية والمؤدية والتي هي عرضة للمخاطر على افراد الجمهور، من احتمالات حدوث انهيارات او فيضانات او سيول تغمرها وما شابه، مع التذكير أيضًا على أنّه كان قد تم منذ ساعات نهار البارحة افتتاح مركز قطري خاص للرد على توجهات الجمهور ذات الصلة، بما يتضمن معلومات حول حالة الطقس العاصفة وحركة السير والمرور ومحاور طرقات مغلقة وما اليه، وذلك على بدالة رقم: 1-700-705-100. الى ذلك يوصى للجمهور بمواصلة الاستماع والاطلاع حول المستجدات عبر وسائل الاعلام المختلفة، مع الانصياع لتوجيهات افراد الشرطة لما فيه من صالح الجمهور العام وسلامته" كما ورد في بيان الشرطة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.01
EUR
4.75
GBP
231827.02
BTC
0.52
CNY