الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 22:01

حيفا: مجتمع حوار الأهليّة يرفض العنف الجنسي ويتأهّب له

كل العرب
نُشر: 21/01/15 15:40,  حُتلن: 17:42

الساعات الدراسيّة هدفت للانكشاف والبحث في مفهوم العنف الجنسي ورفع الوعي حول خطورته وكيفيّة ادراكه والتّعامل معه

الموضوع قد أثار إهتمام الطلاب إلى مدى بعيد خصوصا طلاب المرحلة العمريّة الأكبر الأمر الذي انعكس في النقاشات والحوارات الصفّيّة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة حواء، جاء فيه: "على أثر تفشّي ظاهرة العنف الجنسي بالمجتمع، وبمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التحرّش والعنف الجنسي الموافق 15 كانون الثاني، قامت مدرسة حوار الأهلية بتخصيص ساعات دراسيّة هدفت للانكشاف والبحث في مفهوم العنف الجنسي ورفع الوعي حول خطورته وكيفيّة ادراكه والتّعامل معه".

وأضاف البيان: "اعتمدت الفعاليّات المدرّسة على عرض أفلام مصوّرة، تصنيف حالات تصف أنواعا مختلفة من الإعتداءات، واستعراض أخبار ومقططفات إخباريّة، فقام الطلّاب كلّ حسب فئته العمريّة بتحليل المضامين المعروضة مع التشديد على عمليّة تمييز الخطر، وعمليّة التعامل معه. كما اهتمّ الطلّاب من الفئات العمريّة الأكبر بمناقشة الظاهرة الإجتماعيّة ككلّ والمساءله القضائية بما تشمله من عقوبات".

هذا، واختتم البيان: "يذكر أنّ الموضوع قد أثار إهتمام الطلاب إلى مدى بعيد، خصوصا طلاب المرحلة العمريّة الأكبر، الأمر الذي انعكس في النقاشات والحوارات الصفّيّة. كما يذكر أيضا أنّ المدرسة تهتمّ بشكل دائم في انتهاز هذه المناسبة في سبيل اعطاء الطّلاب اليات تساعدهم في استشعار الخطر وكيفيّة التعامل معه، وذلك بسبب استهداف الأطفال بشكل خاص في حالات الإعتداء الجنسي، حيث ترى المدرسة أنّ من واجبها الأول حماية طلّابها من كل شرّ" إلى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة