الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 16 / يونيو 15:02

افتتاح مركز للتربية الخاصة بكفرقرع

رماح مفيد مراسلة
نُشر: 21/06/08 07:30

* افتتاح المركز بهدف إكساب الطالب طرق تعليم فعالة

* تهيئة أجواء تعليمية تساعد الطالب على تنمية طرق تفكير 

* هنالك نية في افتتاح مراكز تعليمية أخرى في الوسط العربي


افتتح مساء الأحد في المدرسة الابتدائية الحكيم في كفر قرع مركز التربية الخاصة ,بحضور مفتش التربية الخاصة في وزارة المعارف الأستاذ احمد كبها وممثلو لجنة أولياء الأمور .



ويأتي افتتاح المركز بهدف إكساب الطالب طرق تعليم فعالة , حيث يستطيع أن يتعلم ويتقدم حسب مجهوده وقدراته، فيقوم بتنفيذ المهام بالاستعانة بالمواد المهيئة له في المركز , ويتم ذلك بتوجيه من قبل المعلمين المختصين , وبإشراف مركزة التربية الخاصة  المربية أمال عثامنة , ويساعدنها في المشروع المربيات  فدوى ابو شرقية , منى مصاروة , أحلام مصاروة ,وهبة هيكل .
ومن أهم أهداف المركز :
- تهيئة أجواء تعليمية تساعد الطالب على تنمية طرق تفكير ويساعد المركز في تحقيق الأهداف التعليمية والتربوية والسلوكية وجعل الطالب ذو اهمية خاصة في العملية التربوية.
يفتتح المركز أبوابه لجمهور الطلاب مستحقي ساعات الدمج لجميع الصفوف في المدرسة من الصف الاول حتى الصف السادس.
هذا، ويتضمن المركز فعاليات متنوعة ووسائل إيضاح لتنمية قدرات تعليمية أساسية في اللغة العربية .



كما وعرضت كل من المعلمات المشاركات فكرتها وتوجهها للموضوع , كما تحدثت عن تجربتها , وعن التعاون المثمر بين الهيئة التدريسية في المدرسة وعن أهمية الدور الذي تقوم بها المعلمات المتخصصات من إسداء نصائح لكيفية التعامل مع طلاب ذوي احتياجات خاصة.
من جهته، رحب مفتش التربية الخاصة احمد كبها بهذا المجهود الرائع كما وصفه وقال انه أن دل على شيء فهو يدل على حرص الهيئة التدريسية في مجال تطوير المدرسة. وتحدث عن النية في افتتاح مراكز تعليمية أخرى في الوسط العربي والتي تهدف إلى مساعدة الطلاب ذوي مستحقات الدمج.
كما تحدثت المديرة عن الاحتياجات التي تتمنى ان توفر من قبل وزارة المعارف للمدرسة لتتمكن المدرسة من اتمام المشروع على اتم وجه ممكن واثنت على العمل الدؤوب من قبل المعلمات المشرفات على الموضوع .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
3.99
EUR
4.71
GBP
248045.22
BTC
0.51
CNY