الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 08:01

صبايا: وصفات منزلية للحصول على بشرة برونزية دون التعرض للشمس

كل العرب
نُشر: 30/05/15 19:02,  حُتلن: 14:07

سيدتي:

يعتبر الجزر من أهم الخضراوات التي تُساعد وبسرعة على إعطاء بشرتك لونًا برونزيًا جذابًا وللحصول على نتيجة برونزية جميلة يمكنك اعداد قناع خاص من الجزر يساعد على التسمير

نقدم للسيدات عبر موقع العرب.نت بعض الخطوات السريعة التي تُساعد على تحقيق أهدافهن بالحصول على بشرة برونزية اللون بسرعة ودون الحاجة للخضوع لأشعة الشمس الحارقة، تستطيعين عزيزتي القيام بهذه الخطوات في منزلك قبل الذهاب الى البحر، تابعي عنا.


صورة توضيحية 

- قومي عزيزتي بغسل بشرتك بالشاي او القهوة او الكاكاو فهذة الخطوة من شأنها أنّ تساهم في إعطاء البشرة لون أسمر خفيف.

- معلومة سريعة نقدمها لك سيدتي: إن إستخدام مكعبات مثلجة من الشاي أو القهوة وتمريرها بنعومة على منطقة الوجه تحديداً وبإستعمال مكعب واحد وذلك خلال ساعات الصباح، فهذا الأمر يساهم في اكتساب بشرتك اللون الذهبي الخفيف دون أنّ يعطيها الإسمرار الكافي.

- عند قيامك سيدتي بتحضير ماسك للبشرة، قومي بإضافة البن او الكاكاو المطحونين للماسك، هذه الطريقة لا تساعد فقط على إسمرار البشرة، إنما تساهم في تنظيفها ايضاً. يحتوي الماسك مثلا على: كمية قليلة من الماء وكمية قليلة من البن أو الكاكاو، ومزجهما معا حتى يصبح الخليط لزجاً.

- الجزر: يعتبر هذا النوع من الخضراوات من أهم الخضراوات التي تُساعد وبسرعة على إعطاء بشرتك لوناً برونزياً جذاباً. للحصول على نتيجة برونزية جميلة يمكنك اعداد قناع خاص من الجزر يساعد على التسمير، والمكون من : صفار بيضة ومعلقتين من اللبن ومعلقة زيت زيتون و5 نقاط من زيت الجزر العطري. يجب وضع هذا الماسك 20 دقيقة على الوجه ومن ثم إظالته بماء فاتر.

- البابونج: له فوائد كثيرة للبشرة، يعطي البشرة الإسمرار المطلوب، يمكنك سيدتي وضع 8 ملاعق من عشبة البابونج في وعاء فيه ماء يغلي "الكمية لتر"، ومن ثم أغلقي الوعاء، ثم اتركي المزيج لمدة ساعتين. صفّي الخليط واستخدميه على بشرتك كل صباح. هذا ويمكن وضعه في الثلاجة لإعداد مكعبات من الثلج، دلّكيها على بشرتك بنعومة خلال فترة الصباح الامر الذي يساعد على اعادة النضارة الى لون البشرة.

- الجوز: يعتبر الجوز مساهم أساسي في إعطاء البشرة إسمراراً ملفتاً، لذا ضعي قليلاً من زيت الجوز على بشرتك مرتين يومياً.

-الليمون: اعصري قليلاً من الليمون وضعي المحتوى في كوب من الماء. امزجيهما جيداً ومرري الخليط على بشرتك بنعومة عبر تدليكه على المناطق التي ترغبين في تسميرها، وذلك قبل ان تقصدي الشاطىء.

مقالات متعلقة