الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 16:01

ما هي فوائد البكاء الصحيّة؟!

كل العرب
نُشر: 04/08/15 22:36,  حُتلن: 14:35

 تمتلك الدموع خصائص طبيعية مضادة للجراثيم وتقتل البكتيريا التي تتواجد في العين خلال 5 دقائق

يعتقد الكثيرون أنّ البكاء أمر غير محبذ ويفطر القلب ويزيد الحزن، لكنّه في الواقع يمتلك العديد من الفوائد، فعدا عن كونه يساعد في تفريغ الضغط والتعبير عن المشاعر المكبوتة فإنّ له فوائد صحية أخرى عديدة.. تعرفوا عليها مع العرب.نت!


صورة توضيحية

- يحسّن الرؤية ويعمل على تنظيف الدموع أغشية العين وترطبها.

- تمتلك الدموع خصائص طبيعية مضادة للجراثيم وتقتل البكتيريا التي تتواجد في العين خلال 5 دقائق.

- الدموع العاطفية تحتوي على هرمونات توتر وعلى سموم عدة يتم انتاجها في الجسم نتيجة للضغوط العاطفية وعند البكاء يتم إخراجها من الجسم.

- بعد البكاء يبدأ نظام المخ والقلب في العمل بشكل مثالي ما يعطي الجسم شعورًا بالارتياح.

-عندما نكون تحت ضغط عصبي يحدث في الجسم اختلال وتراكم للمواد الكيميائية، والبكاء يساعد على الحد من ذلك ويمنحك شعورا بالارتياح.

- عندما تدخل جزيئات الغبار الى عينيك، فإنها تبدأ بذرف الدموع. هذا النوع من البكاء ببساطة يحمي عينيك ويضمن أن يتم غسل الجزيئات الغريبة وطردها خارج العين مع الدموع.

- الدموع التي تُذرف لأسباب عاطفية تحتوي على 24 في المئة من بروتين الألبومين الزائد عن حاجة الجسم، ما يساعد على تنظيم نظام التمثيل الغذائي في الجسم.

- يساعد البكاء على مكافحة الأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم والبدانة ومرض السكر، والتي تصيب الانسان بسبب ارتفاع مستويات الاجهاد.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة