الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 08 / يوليو 03:02

اختتام مخيم كان يا ما كان في شفاعمرو

كل العرب
نُشر: 08/08/15 08:12,  حُتلن: 08:50

أسعد تلحمي:

شهدت الأيام التالية فعاليات متنوعة تمت في أجواء حماسية رغم لهيب الطقس

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أسعد تلحمي النّاطق بلسان بلديّة شفاعمرو جاء فيه ما يلي: "اختتمت فعاليات مخيم "كان يا ما كان" الذي نظمته بلدية شفاعمرو من خلال وحدة الشبيبة فيها بمديرها صابر يوسفين وشارك في رعايته "بنك هبوعليم – دان حسخان" بحضور 330 طالبًا (حتى الصف السادس)".


في المخيّم

وأضاف البيان: "وأدار المخيم ياسر يوسفين وشارك في الإرشاد طاقم من القادة الشباب الذي يضم: هلال صفوري وعامر بشناق وسهير راشد وآيات شعبان وفراس قدومي ومجدولين خوالد. وبعد الافتتاح الاحتفالي بحضور رئيس البلدية أمين عنبتاوي ونائبه مهنا أبو شاح، جرت الفعالية المركزية لكل طلاب المخيم مع الفنان روني روك. وشهدت الأيام التالية فعاليات متنوعة تمت في أجواء حماسية، رغم لهيب الطقس، منها: مسرحيات للطلاب تعالج موضوع السلوكيات غير الحميدة عند الطلاب مع "مسرح أجيال - طمرة" وعروض مسرحيات "أم سليم والثعلب" و"مقالب حسونة". وقضى المشاركون يوماً جميلاً في "ملاهي التوت – طمرة".

وتابع البيان: "وخصص يوم السبت الماضي لـ"العرس العربي" بحضور رئيس البلدية أمين عنبتاوي تضمن الزجل والمزمار والدبكة وخبز المناقيش (بمشاركة جمعية نساء للعطاء). وحاكت فعاليات ومجسمات اليوم التالي التراث العربي كالبئر القديم و"بيت جدي" والطابون والسوق القديم والربابة وغيرها، بالإضافة إلى تنظيم دوري كرة قدم بين طلاب المخيم. وفي اليوم التالي قضى المشاركون ساعات جميلة في قرية السندباد في كابول".

واختتم البيان: "واتخذ المخيم في يومه السابع لونا آخر تثقيفيًّا حول فعاليات الحذر في الطرق قدمها مدير قسم الأمان على الطرق في البلدية فايز نكد. وزار المخيم وفد عن إدارة "بنك هبوعليم" بحضور رئيس البلدية ونوابه. ثم جرت فعاليات تراث وطحن قهوة وقمح ورسم حناء مع "العم ابو وسام". واختتم اليوم بعرض بهلواني. يشار إلى أن العديد من أبناء المدينة قدموا يوميًّا المثلجات والبوظة للمشاركين".
 

مقالات متعلقة