الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 04:01

علاجات بسيطة تخلصك من أوجاع الرأس

كل العرب
نُشر: 08/08/15 18:46,  حُتلن: 14:19

اللجوء إلى الحلول الطبيعية البديلة التي أثبتت فاعليتها، قد يكون أفضل ويساعدكم في التخلص من الألم دون تناول الأدوية

تتعدد أسباب آلام الرأس، ولعلّ أبرزها التعب والتوتر وقلة النوم، ورغم فائدة مسكنات الألم للتخلص من تلك الأوجاع، إلا أن اللجوء إلى الحلول الطبيعية البديلة التي أثبتت فاعليتها، قد يكون أفضل ويساعدكم في التخلص من الألم دون تناول الأدوية.. تابعوا معنا هذه العلاجات البسيطة!


صورة توضيحية

- إشربوا الماء، فقد يكون سبب الصداع هو جفاف الجسم. ويشار إلى أنّ الخبراء يوصون عموماً بشرب 7 أكواب من الماء على الأقل يوميًا.

- الإفراط في استعمال الأجهزة الالكترونية قد يكون سببًا في الصداع وألم الرأس، كلما عليكم فعله هو الإبتعاد عن هذه الأجهزة والإسترخاء مع ممارسة يوغا العينين.

- يمكنكم اللجوء إلى الأعشاب الطبيعية للتخلص من الألم، مثل شاي الزنجبيل والبابونج المضاد للالتهاب.

- إذا كنتم تعانون من آلام مزعجة على مستوى الصدغين، دلكوا المساحة بمكعب ثلجي مغلف بفوطة ناعمة. من شأن البرد تقليص الأوعية الدموية والتخفيف من وجع الرأس. أما إذا كان الألم في الجهة الخلفية للرأس، عليكم إرخاء المساحة بالحرارة المرتفعة. استعملي الكمادات الساخنة أو أكياس الهلام.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة