الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 20:02

عرعرة النقب: لجنة الزكاة توزع قرطاسية على المدارس الابتدائية للطلاب المحتاجين

كل العرب
نُشر: 10/09/15 14:45,  حُتلن: 14:58

جاء في بيان لجنة الزكاة عرعرة النقب:

تم توزيع قرطاسية بقيمة 1000 شيكل لكل مدرسة ابتدائية في القرية

سيتم توزيع المواد من قبل المدارس للطلاب الذي تنقصهم قرطاسيات خلال فترة الدراسة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيا صادر عن لجنة الزكاة المنبثقة عن الحركة الاسلامية في عرعرة النقب، جاء فيه:" في خطوة فريدة من نوعها وزعت لجنة الزكاة المنبثقة عن الحركة الاسلامية في عرعرة النقب، مواد قرطاسية لست مدارس ابتدائية في القرية، بقيمة 1000 شيكل لكل مدرسة.  حيث سيتم توزيع المواد من قبل المدارس للطلاب الذي تنقصهم قرطاسيات خلال فترة الدراسة.  وتجدر الاشارة الى أنّ لجنة الزكاة تقوم على رعاية اسر محتاجة، كما تقوم بالعون للمحتاجين وفق امكانياتها المتواضعة. كما أنّ عرعرة النقب تتكفل عبر الجمعية الاسلامية لاغاثة الايتام والمحتاجين قرابة 520 يتيما ويتيمة من الضفة والقطاع والداخل".


أثناء ترتيب القرطاسية - عرعرة النقب

وزاد البيان:"وعقب الشيخ محمد ابو شلظم رئيس الحركة الاسلامية في عرعرة النقب بقوله، حول التوزيع:" بلغنا ان طلاب يأتون للمدارس وتنقصهم مواد قرطاسية، لحاجة اهلهم، وارتأينا ان نضع كميات من القرطاسية الاساسية في كل مدرسة ليستفيد منها الطلاب المحتاجين، وهذا من شأنه تحسين تحصيل هؤلاء الطلاب، ويقوي شخصيتهم، ليشعروا بالاكتفاء وعدم النقص مقارنة بزملائهم الطلبة".

وأضاف البيان:"كما تم تقديم العون والمساعدة لعائلات مستورة حيث تم تزويدهم بالكتب المدرسية والمواد القرطاسية للتخفيف قدر الامكان من الاعباء المالية التي اثقلت كاهلهم وتقدر المواد المقدمة ب 15 الف شاقل غطت هذه التكاليف لجنة الزكاة المحلية والجمعية الاسلامية لاغاثة الايتام والمحتاجين، وبهذه المناسبة أسال المولى عز وجل ان يبارك للاخوة القائمين على هذا العمل الجبار والمميز.  والان تقوم الجمعية الاسلامية على حملة ضخمة تحت اسم "قوارب النجاة" لاغاثة اللاجئين السوريين، وستقوم على حملة الاضاحي خلال الايام القريبة وايام عيد الاضحى المبارك. ونشكر الاهل الذين قدموا زكاواتهم، ولمن يمدوا يد العون في حملات الاغاثة، بارك الله فيهم وفي اموالهم"، إلى هنا نص البيان. 

مقالات متعلقة