الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 09:02

مشروع التطور الذاتي والتداخل الاجتماعي في ثانوية بيت الحكمة في الناصرة

كل العرب
نُشر: 25/10/15 22:31,  حُتلن: 22:33

ثانوية بيت الحكمة في بيانها:

تكلل البرنامج بالنجاح بكافة جوانبه إيمانا من القائمين عليه بأهميته ومنفعته التي ستعود على الطلاب

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن ثانوية بيت الحكمة في الناصرة جاء فيه ما يلي: "ضمن برنامج التطور الذاتي والتداخل الاجتماعي، استهلت مدرسة بيت الحكمة الثانوية فعالياتها بمحاضرات توعية لطلاب الصفوف العاشرة والحادية عشرة في قاعة المدرسة ، حيث شمل البرنامج شرح مفصل، افتتحته المستشارة آيات عابد بالحديث عن اكمال مسيرة العطاء التي بدأها طلاب الصفوف الحادية عشرة، ومن ثم تحدثت المربية عائشة حبيب الله عن البرنامج وكونه الزاميا في التقسيم الجديد لشهادة البجروت. كما واوضحت تقسيم الساعات واهمية تطبيق هذه الساعات".


خلال البرنامج

وأضاف البيان: "ثم تحدثت المربية وداد ناصر مركزة المشروع عن العطاء كقيمة انسانية. كما وتم عرض افلام على الطلاب تدعم فكرة التطوع والعطاء وما يترتب عليه من تطوير للذات ونهضة للمجتمع. واستضافت المدرسة عددا من المؤسسات والجمعيات لعرض مشاريعها وعرضت المدرسة مشاريعا داخلية ثم قام طلاب المدرسة بالتجوال والاستماع للمشاريع المختلفة ثم انتقاء المشروع الذي يرونه مناسبًا والتسجيل له من خلال الانتقال بين مختلف المحطات التي وفرت للطلاب الاجابات الوافية لأسئلتهم واستفساراتهم حول ألية التسجيل في المؤسسات والجمعيات المختلفة. وقد عبر الطلاب عن مدى استمتاعهم بالشرح من قيل المؤسسات والجمعيات المشاركة".

وتابع البيان: "اما الجمعيات والمؤسسات المشاركة فهي : مشفى الجليل. نادي منع التسرب، نويديات الناصرة، شباب الغد، جمعية سند. شبكة روضات الخنساء، الاتحاد الاكاديمي، جمعية الشجعان لسكري الاطفال، مكافحة الكحول والمخدرات قسم الشئون الاجتماعية، جمعية إنماء. يحظى الطالب في المدرسة بشكل عام وضمن مشروع التداخل الاجتماعي بدعم وإرشاد من قبل مركزة المشروع المربية وداد ناصر، وطاقم التطور الذاتي في المدرسة المكون من المربين التالية اسمائهم: عائشة حبيب الله، ميسلون صغير، آيات عابد، معاذ عمرية".

واختتم البيان: "ورغم أن المشروع حديث العهد في المدرسة إلا انه تكلل بالنجاح بكافة جوانبه إيمانا من القائمين عليه بأهميته ومنفعته التي ستعود على الطلاب. هذا وقالت المربية وداد ناصر مركزة المشروع يجب المحافظة على طلابنا وعلى مستقبلهم ، ويجب بناء الطالب النصراوي على أسس قوية ومتينة، وبرنامج التطور الذاتي والتداخل الاجتماعي فرصة كبيرة يجب استغلالها" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة