الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 07:02

فاجعة في رهط: مصرع الاشقاء عدن وهدى وتوفيق أبو جعفر إثر إندلاع حريق في منزلهم

من : منى
نُشر: 02/01/16 23:00,  حُتلن: 12:52

ضحايا الحريق هم عدن أبو جعفر (4 سنوات)، وهدى أبو جعفر (3 سنوات) والرضيع توفيق البالغ من العمر عام واحد

الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري:

أسفر الحريق عن إصابة 3 أطفال تمت إحالتهم الى إحدى العيادات الطبية هنا لتلقي العلاج اللازم ولقوا حتفهم في وقت لاحق متأثرين بجراحهم البالغة جدًا

لا شبهات جنائية من وراء هذه الحادثة والحديث يدور حول حريق مصدره من المدفأة التي كانت في إحدى غرف المنزل ويحيث تم إخلاء سبيل جثمان الاطفال الثلاثة المرحومين وتسليمهم لذويهم للدفن

قالت مصادر طبية ان طاقم الأطباء في مستشفى سوروكا في مدينة بئر السبع اعلن مساء يوم أمس السبت وفاة الطفلة عدن أبو جعفر (4.5 سنوات) وشقيقتها الطفلة هدى (3 سنوات) وشقيقهما الطفل توفيق (عام واحد) من سكان مدينة رهط متأثرين بجراحهم البالغة اثر اندلاع النيران في منزل العائلة في حي رقم 27 في مدينة رهط.


الأطفال الثلاثة عدن وهدى وتوفيق

هذا وافادت مراسلة موقع العرب وصحيفة كل ان ضحايا الحريق هم عدن أبو جعفر (4 سنوات)، وهدى أبو جعفر (3 سنوات) والرضيع توفيق البالغ من العمر عام واحد.
ويشار الى أن الاطفال الثلاثة هم أقرباء المرحوم امين شعبان الذي عثر عليه ميتًا بعد أن تعرض لإطلاق الرصاص في شمال تل ابيب امس الجمعة.
وفي حديث مع قريب العائلة قال: "للأسف الشديد لم نخرج من مأساة مقتل قريبنا امين شعبان من اللد حتى تلقينا اليوم خبر مصرع ثلاثة من الاقرباء في رهط ولا نعرف ما حدث، ومن الصعب لنا أن نعيش في مثل هذه الأجواء القاسية والحزينة، والتي وقعت علينا كالصاعقة، وفي ظل عدم الكشف عن الأسباب التي أدت الى مقتل قريبنا بدم بارد".

وجاء في بيان صادر عن مؤسسة بطيرم لسلامة الأولاد: "انه بين السنوات 2008-2015 شهدت البلاد 44 حادثة وفاة لأولاد وشبيبة نتيجة حريق، وفي سنة 2015 شهدت 4 حالات من هذا النوع". واشارت بطيرم: "إن 89% من الحالات هذه تحدث في البيت او في الساحة، وان نسبة 61% من المصابين هم من ابناء الوسط العربي، وان نسبة 64% من الحوادث وقعت في فصل الشتاء وبالتحديد بين الأشهر "نوفمبر تشرين ثاني - مارس آذار".

وقالت اورلي سيلبينجر، المديرة العامة لمؤسسة بطيرم: "بسبب المعطيات التي تشير الى النسبة العالية من الاصابات الصعبة في صفوف الأولاد البدو في النقب، قررت مؤسسة بطيرم بالتعاون مع وزارة الزراعة تنفيذ مشروع من اجل تقليص هذه الظاهرة، من خلال رفع نسبة الوعي لدى الأهالي، والشبيبة والمسؤولين، ذلك عن طريق المراكز الصحية وصناديق المرضى والمساجد واللقاءات البيتية ورياض الاطفال وغيرها".
 
وكانت قد عممت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري بيانا على وسائل الإعلام، وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه: "إندلع حريق في منزل مواطن في حي رقم 27 في مدينة رهط، النقب، ووفقا للتفاصيل والمعلومات الأولية المتوفرة، أسفر الحريق عن إصابة 3 أطفال تمت إحالتهم الى إحدى العيادات الطبية هنا لتلقي العلاج اللازم. هذا، وتواصل الشرطة أعمال التشخيص وكذلك التحري والتحقيق بكافة التفاصيل والملابسات ذات العلاقة والتي لم تتضح باقي معالمها بعد. بينما تواصل قوات الإطفاء بعمليات إخماد الحريق. هذا، ويُذكر أنّ طواقم الإسعاف الأولي في العيادة الطبية هناك تواصل بمحاولات إنعاش المصابين وهم وعلى ما يبدو ثلاث طفلات ما بين سن العام حتى الثالثة من العمر واللواتي اصبن وعلى ما يبدو جراء إستنشاقهن الدخان" كما جاء في البيان.

وقالت السمري في بيان اخر: "لاحقا تمت إحالة الاطفال المصابين للعلاج في مستشفى سوروكا في بئر للسبع، وكذلك أحيلت والدتهم التي شعرت بوعكة للعلاج هناك برفقة زوجها الوالد، جنبا الى جنب مواصلة الشرطة التحقيق بكافة الملابسات والتفاصيل وأسباب إندلاع الحريق مع الأخذ بالحسبان صحيح لهذه المرحلة كافة الإتجاهات" وفقا لما جاء في البيان.

وقال كايد ظاهر الناطق بلسان سلطة الاطفاء والانقاذ للوسط العربي: "الحريق اسفر عن إصابة اربعة اشخاص من بينهم ثلاثة اطفال اثر حريق اندلع في منزل بحي رقم 27 بمدينة رهط. وقد عملت ثلاثة طواقم من محطه المدينة على اخماد الحريق". 

هذا، وعممت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري بيانا على وسائل الإعلام، جاء فيه: "إستمرارا لتحقيقات الشرطة في ملابسات الحريق الذي إندلع في منزل في رهط مساء السبت والذي أسفر عن مصرع 3 من اطفال العائلة، يشار الى انه لا شبهات جنائية من وراء هذه الحادثة، والحديث يدور حول حريق مصدره من المدفأة التي كانت في إحدى غرف المنزل ويحيث تم إخلاء سبيل جثمان الاطفال الثلاثة المرحومين وتسليمهم لذويهم للدفن" وفقا للبيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.71
GBP
238101.13
BTC
0.52
CNY