الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 06:02

موقع العرب.كوم يقدّم لك الحلول لمشكلة انتفاخ العينين!

كل العرب
نُشر: 22/01/16 08:20,  حُتلن: 18:10

عليك أن تعلمي عزيزتي أنّ هناك أسباب عديدة لانتفاخ العينين، مثل البكاء، البرد والانفلونزا أوالتهاب الجيوب الأنفية، أو وجود مرض في الجهاز التنفسي العلوي

تهتم المرأة كثيرًا بإبراز عينيها من خلال تطبيق مختلف أساليب المكياج المميزة، وذلك لما تحمله العيون من أهمية جمالية كبيرة وجاذبية، كم أنها من أكثر الملامح أهميةً وبروزاً في الوجه. ولكن يا عزيزتي، ماذا لو فقدت العيون جاذبيتها بسبب بعض المشاكل المزعجة، مثل العينين المنتفختين، وهي مشكلة من أبرز المشاكل التي تواجهها المرأة، خاصة وقت الاستيقاظ.


صورة توضيحية

عليك أن تعلمي عزيزتي أنّ هناك أسباب عديدة لانتفاخ العينين، مثل البكاء، البرد والانفلونزا أوالتهاب الجيوب الأنفية، أو وجود مرض في الجهاز التنفسي العلوي. كما أنّ قلة النوم والتعب أيضاً، وعدم الحصول على قسط كافٍ من النوم والعمل لساعات طويلة يسبّب الانتفاخ في العيون. أو طبيعة النظام الغذائي كتناول طعام غني بالملح، أو التقدم في السن. أو قد يكون الأمر وراثيًا أيضًا...

ما هي طرق العلاج؟

-تناولي كمية كافية وكبيرة من الماء خلال اليوم. 

- تجنّبي تناول الأطعمة المالحة، فهي سبب مباشر لاحتباس السوائل خاصةً في منطقة العينين.

- احصلي على قسط كاف من النوم والراحة خلال الليل والراحة والاسترخاء خلال النهار، والابتعاد بعض الوقت عن مشاهدة التلفاز أو العمل طويلاً على شاشة الكومبيوتر فتلك أسباب قوية أيضاً لحصول الانتفاخ في العينين.

- ضعي شرائح الخيار في الثلاجة حتى تجمد ثم طبقيها على عينيك لمدة 10 دقائق، لتخفيف التورم والانتفاخ بشكل كبير كما أنه فعال جداً في التخلص من الهالات السوداء حول العينين.

- طبقي كمادات أكياس الشاي الأخضر على عينيك مدة 15 دقيقة، فهو فعّال جدًا لأنه يحتوي على مضادات أكسدة.

 - لفّي مكعّبات الثلج في منشفة واضغطيها على عينيك لبضع دقائق، حيث يعمل الثلج على تهدئة انتفاخ وتورم عينيك كما يعمل على شدّ الأوعية الدموية.

- امزجي نصف ملعقة صغيرة من الملح مع 4 أكواب من الماء. يجب أن يكون الماء دافئاً حتى يذوب الملح تماماً، و لكن احرصي على ألا يكون الخليط حاراً جداً بحيث يحرق عينيكِ. اغمسي القطن في المياه المالحة و طبقيه على جفنيك لبضع دقائق.

- استخدمي نبتة الألوفيرا:، فهي غنية بالمواد المضادة للأكسدة و فيتامين E، الذي يهدّئ و يغذي البشرة و يساعد أيضاً على القضاء على التجاعيد. افتحي الأوراق الخضراء واستخدمي الجل الموجود في داخلها، طبّقيه بلطف تحت عينيكِ ودلكيه أيضاً بلطف.

مقالات متعلقة