الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 18:02

حركة كفاح: نطالب رئيس بلدية الطيبة بالعدول عن دعمه بإقامة شرطة جماهيرية

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 24/02/16 14:50,  حُتلن: 19:25

حركة كفاح لشعاع منصور:

ما يهمنا من هذا البرنامج هو تصريحات الاخ شعاع مصاروة رئيس البلدية الذي ايد ضمنا المشروع وأعلن عن نيته عن اقامة شرطة مدنية (جماهيرية) في مدينة الطيبة وكذلك تصريحه عن نيته تنظيم معسكر تطبيعي بتمويل اوروبي في الطيبة تحت مسمى التعايش

نتوجه اليك بكل اخوية ومحبة بمطلب الغاء المعسكر التطبيعي الذي اعلنت عنه فكيف نطبع مع الاحتلال ودماؤنا تنزف بالشوارع وجرحانا يئنون وأسرانا يتجرعون عذابات الأسر؟

القوى الوطنية ستبقى الى جانبك ما دمت الى جانب شعبك فلا تضعها بموقع الخصومة منك ولا تضطرنا لهذا الموقف الذي لا تريده فأنت لست مطلبهم، لكننا نقولها بكل وضوح سنكون حيث يجب ان نكون اذا اضطررنا لذلك

لوبا السمري:

ما ورد أعلاه لا يستحقّ منّا عناء الرّد

أصدر الناشط أيمن حاج يحيى من حركة كفاح بيانا جاء فيه: "لم يخفِ الجنرال روني الشيخ على احد مخططاته الهادفة الى تجنيد الآلاف من شباب عرب الداخل في الاجهزة الامنية الاسرائيلية منذ قدومه الى منصبه الجديد، قادما من قيادة جهاز المخابرات الاسرائيلية، وأعلن عن مخططه الفوري القاضي بتجنيد المئات من شباب فلسطينيي الداخل لثاني أكبر جهاز أمني اسرائيلي وهو جهاز الشرطة الاسرائيلية".


الناشط أيمن حاج يحيى


وتابع بيان كفاح: "ويأتي هذا المخطط كخطوة استباقية من عقلية مخابراتية لحالة الالتحام النضالي الذي ظهر لدى شبابنا في العامين الماضيين حيث انتقل من حالة التضامن الى حالة الالتحام والمشاركة الفعلية بالنضال وعملية التحرر الوطني من منطلق ايماني أن قضية فلسطين هي قضيتنا الاولى مما أرق اجهزة أمن الاحتلال خاصة بعد فشل كل مخططات الأسرلة وفشل وكلائها وعملائها بتحويل فلسطيني الداخل الى طابور خامس وخنجر خيانة مغروس بظهر شعبهم تحت مسمى المواطنة الزائفة".

ولفت البيان: "وتستثمر أجهزة الامن الاسرائيلية حالة شبه الفلتان الامني الموجود في قرانا ومدننا للتسويق لمخططها، هذا الفلتان الذي هي المسؤولة الاولى عنه لأهداف مبيتة منها تبرير التجنيد مع أن كل طفل يعلم بأنه لو ارادت الشرطة الاسرائيلية لحدت من هذا الفلتان بفترة قصيرة لكن الشرطة الاسرائيلية تطلق الكلب علينا وبها من كلبها نستنجد. ومجرد تساؤل عابر هل يتجند سكان بني براك في الشرطة الاسرائيلية! وكلنا يعرف الجواب ونتساءل ايضا هل تتعامل الشرطة مع القضايا الجنائية في قراننا ومدننا بنفس معايير بني براك"؟.

وأضاف البيان: "بما أن هذا المشروع اخذ خطوات تسارعية في الفترة الاخيرة فانه على ما يبدو قد وقع الاختيار من قبل قيادة الشرطة على مدينة الطيبة لتكون كبرى المدن التي سيمر من خلالها المشروع في محاولة لإكساب المخطط مشروعيته لما لمدينة الطيبة من مكانة في واقع فلسطيني الداخل. وكنا قد رصدنا مؤشرات أولية لهذا الاختيار نحتفظ بقسم منها حاليا الى أنه بدى ذلك واضحًا منذ زيارة روني الشيخ الاخيرة لمدينة الطيبة، وأمس الثلاثاء في مقابلة اذاعية على احدى القنوات الاسرائيلية وضمن برنامج اذاعي شارك مع عدة اشخاص حول هذا الموضوع تحديدا شارك ايضا الاخ شعاع منصور مصاروة وشخصيات أخرى كأيّوب قرا. وما يهمنا من هذا البرنامج هو تصريحات الاخ شعاع مصاروة رئيس البلدية الذي ايد ضمنا المشروع وأعلن عن نيته عن اقامة شرطة مدنية (جماهيرية) في مدينة الطيبة وكذلك تصريحه عن نيته تنظيم معسكر تطبيعي بتمويل اوروبي في الطيبة تحت مسمى التعايش والسلام بمشاركة فلسطينية ويهودية برضى وتشجيع الحكومة الاسرائيلية والذي قابله تصريح أيوب القرا الذي وعد رئيس البلدية بأنه سيسعى من اجل ان يستضيف رئيس حكومة الاحتلال نتنياهو السيد شعاع قريبا كما اعلن عن نيته بزيارة مدينة الطيبة قريبا ليقف عن كثب على هذا المشاريع واعدا بالميزانيات. فلا اهلا وسهلا بعكازة الاحتلال".


شعاع منصور

ومضى البيان: "أخانا وابن بلدنا ورئيس بلدية الطيبة السيد شعاع منصور مصاروة انت رئيس بلدية الطيبة الشرعي وصلت الى منصبك بأصوات واختيار ابناء بلدك وأنت رئيس بلدية لمدينة كانت وما زالت وستبقى معقل الحركة الوطنية وأنت مرجعيتك شعبك واهلك وهذه هي دائرتك الطبيعية ومن هذه الدائرة تستمد قوتك وشرعيك وأنت لست بحاجة لأيوب القرا لأنك تعرف ذكاء شعبنا وفطنته".

وشدد البيان: "اخانا أبا محمد، قد لا تكون راغبا بأن تكون جزء من هذه المشاريع وقد تكون المؤسسة تفرض على رؤساء السلطات المحلية ان يقعوا بين سندان الميزانيات ومطرقة مشاريع الأسرلة ولكن هذه مواقف لا ينفع معها "التكتيك" والتأتأة واللا مواقف أو المواقف الرمادية. فإمّا انت جزء منها وأما لا. وكلنا امل ومناشدة ان نسمع منك موقفا واضحا برفضك القطعي والواضح والصريح لأي من هذه المشاريع سواء العلنية منها او المقنعة تحت أي مسمى. كما اننا نتوجه اليك بكل اخوية ومحبة بمطلب الغاء المعسكر التطبيعي الذي اعلنت عنه. فكيف نطبع مع الاحتلال ودماؤنا تنزف بالشوارع وجرحانا يئنون وأسرانا يتجرعون عذابات الأسر؟ ومنذ متى كانت مشاريع مثل هذه المعسكر التطبيعي من مهام رئيس البلدية التي تتحدد مهمته الاولى بإدارة القضايا الخدماتية لمدينته ومواطنيها".

وقال البيان: "إن الثوابت الوطنية خط أحمر ولا تخضع لمعايير الاكثرية والأقلية ولا لحسابات انتخابات بلدية سواء كان الفارق بها الف او عشرة آلاف صوت. إن رهانك الأول يجب أن يكون على شعبك واهلك فهم ذخيرتك وسندك وعونك أن اختلفت او اتفقت معهم تبقى ابنهم وهم منك وأنت منهم أما المؤسسة فلا تريد لك ولا لنا جميعا خيرا، والقوى الوطنية ستبقى الى جانبك ما دمت الى جانب شعبك فلا تضعها بموقع الخصومة منك ولا تضطرنا لهذا الموقف الذي لا تريده فأنت لست مطلبهم، لكننا نقولها بكل وضوح سنكون حيث يجب ان نكون اذا اضطررنا لذلك. نحن فلسطينيو الداخل كنا وسنبقى أيقونة القضية الفلسطينية فنحن الصمود والرباط ونحن حراس الزيتون والتين ولن ندير ظهرنا لشعبنا لنضع يدنا بيد المحتل. وتشويه الانتماء اخطر ما قد يواجهنا بل انه قد يكون السبب الرئيسي للانهيار التام لمجتمعنا. سر على بركة الله لكل ما فيه خدمة ابناء شعبنا وبلدنا وستجدنا باذن الله الى جانبك. ومن نازعنا انتماءنا الوطني نازعناه كل شيء" إلى هنا نص بيان حركة كفاح.

تعقيب بلدية الطيبة
ها، واتصلت مراسلة موقع العرب وصحيفة كل العرب ببلدية الطيبة للحصول على تعقيب، ووعدوا بالرد في وقت لاحق.

تعقيب المتحدثة باسم الشرطة لوبا السّمري: 
هذا وتوجة مراسلنا إلى لوبا السمري المتحدثة باسم الشرطة للتعقيب حول ما جاء على لسان حال الناشط بحركة "كفاح" الا انها رفضت الرد رفضا قاطعا قائلة بأنّ الوارد لا يستحق منها عناء الجواب، على حد قولها مستعينه بقول الله عز وجل في كتابه الكريم: "وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ". وفقا لما جاء على لسان السمري.

مقالات متعلقة