الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 26 / يونيو 04:02

الوزير أكونيس:يجب أن يدفع النواب العرب ثمن تحريضهم

إسحاق خطيب -
نُشر: 08/03/16 14:43,  حُتلن: 17:30

الوزير أوفير أكونيس:

للأسف الشديد قيادة المشتركة لا تعنى بقضايا المواطنين العرب بل يعملون على التفريق والتحريض بدلًا من إصلاح قضايا شعبهم

بدلًا من أن يستثمر حزب الله المال لانعاش اقتصاد لبنان واستقرارها يستثمرون هذه الأموال في الجيش والأسلحة من أجل ضرب اسرائيل

يجب إخراج وسحب عضوية كل عضو كنيست يقوم بدعم عائلات منفذي عمليات الطعن والعمليات الارهابية

قال الوزير أوفير أكونيس من حزب الليكود في حديثه لموقع العرب في أعقاب ما ذكرته وسائل الاعلام صباح اليوم الثلاثاء حول إلغاء نتنياهو لزيارته الى الولايات المتحدة ولقاء الرئيس الامريكي باراك اوباما لبحث دفع العملية السلمية، إن "دولة اسرائيل لم ولن ترفض قطعًا لقاء الرئيس الأمريكي، وأن نتنياهو وحكومته على أتم الاستعداد واسرائيل تمد يدها للسلام الحقيقي". وتابع: "من يرفض ذلك هو أبو مازن، وقد وقعت اسرائيل اتفاقيتي سلام مع الأردن ومصر ولكن هذه المرة رئيس السلطة الفلسطينية وأتباعه يستمرون بالتحريض علينا وعلى أمن البلاد".



وعلى سؤال مراسلنا عن المساواة في الحقوق بين العرب واليهود، أجاب: "في دولة اسرائيل مساواة تامة بين الشعبين وأكثر مما تصوره وسائل الإعلام، وحتمًا ليس كما يدعي أعضاء القائمة العربية المشتركة بأن العرب يعانون من الظلم وعدم المساواة. للأسف الشديد قيادة المشتركة لا تعنى بقضايا المواطنين العرب بل يعملون على التفريق والتحريض بدلًا من إصلاح قضايا شعبهم، ولذلك فهم يبعدون العرب عن المساواة مع الشعب اليهودي"، بحسب أقواله.

أكونيس: نصر الله دمّر لبنان ويستثمر الأموال فقط لضرب اسرائيل
وعن حزب الله قال: "حزب الله وزعيمه حسن نصر الله يواصل تهديد اسرائيل، وبعد أن كانت لبنان دولة قوية ومستقرة اقتصاديا والزوار تستقطبها من جميع أنحاء العالم قضى عليها وقامت العديد من الدول بوقف التعامل معها. وبدلًا من استثمار المال واقتصاد البلاد في انعاش الدولة يستثمرون هذه الأموال في الجيش والأسلحة من أجل ضرب اسرائيل دون تفرقة بين العرب واليهود".

وعن أعضاء القائمة المشتركة قال: "أوكد أن أعضاء القائمة العربية المشتركة لا يعملون من أجل المواطنين العرب وقضايا المساواة، بل يواصلون القيام بتشويه سمعة اسرائيل وإظهارها على أنها دولة عدوانية تحتل الفلسطينيين وتحرمهم من الحصول على حقوقهم". وأضاف: "منذ قيام الدولة ونحن نعمل من أجل المساواة، والدليل على ذلك هي الآفاق المفتوحة أمام العرب في البلاد".

أكونيس: يجب أن يدفع النواب العرب الثمن
واختتم حديثه: "ليس مقبولا علينا أن يقوم أعضاء الكنيست العرب الذين قاموا بتعزية الارهابيين الذين قتلوا مواطنين من اسرائيل. هذا أمر غير عادي، لذلك يجب إخراج وسحب عضوية كل عضو كنيست يقوم بدعم عائلات منفذي عمليات الطعن والعمليات الارهابية"، على حد تعبيره.


الوزير أوفير أكونيس

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.01
EUR
4.75
GBP
231534.60
BTC
0.52
CNY