الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 03:02

الأسد لصحيفة روسية: الحرب كلفت بلادنا أكثر من 200 مليار دولار

كل العرب
نُشر: 30/03/16 16:04,  حُتلن: 07:39

بشار الأسد: 

المكاسب الأخيرة التي حققتها القوات الحكومية في ساحات القتال ستساعد في تسريع التوصل الى حل سياسي للصراع في البلاد

إنتصارات الجيش السوري ستُفشل ما وصفه بمساعي دول عدة، بينها السعودية وتركيا وفرنسا وبريطانيا لافشال المفاوضات

وفد الحكومة السورية أظهر مرونة في المباحثات مع المعارضة كي لا تضيع ولو فرصة واحدة

صرّح الرئيس السوري بشار الأسد في مقابلة له مع وكالة "راي نوفوستي" الروسية، قائلا: "إنّ الدمار الذي خلفته الحرب في سوريا منذ 5 سنوات كلفت البلاد أكثر من 200 مليار دولار"، مضيفا: "يتم التعامل مع الجانب الإقتصادي فورًا، ستتطلب إعادة تأهيل البنية التحتية الى وقت طويل".


بشار الأسد

وأضاف الأسد قائلا: "إن المكاسب الأخيرة التي حققتها القوات الحكومية في ساحات القتال ستساعد في تسريع التوصل الى حل سياسي للصراع في البلاد"، وتابع قائلا: "إن إنتصارات الجيش السوري ستُفشل ما وصفه بمساعي دول عدة، بينها السعودية وتركيا وفرنسا وبريطانيا لافشال المفاوضات".

وقال الأسد: "يتم تصوير وقف روسيا ضد الإرهاب على أنه وقوف مع الرئيس أو مع الحكومة السورية وبالتالي هو عقبة في وجه العملية السياسية". واضاف "ربما كان ذلك صحيحاً لو أننا كنا غير مرنين منذ البداية"، مشيراً إلى استجابة الرئاسة السورية منذ خمس سنوات لكل المبادرات التي طرحت من دون استثناء".
وأكد الأسد في حديثه أن وفد الحكومة السورية أظهر مرونة في المباحثات مع المعارضة كي لا تضيع ولو فرصة واحدة. ودعا الرئيس السوري من جانب آخر الامم المتحدة وغيرها من المنظمات الدولية مد يد المساعدة لسوريا لترميم آثار تدمر، وذلك بعد نجاح القوات الحكومية في طرد مسلحي "الدولة الاسلامية" منها.

وقالت الوكالة العربية السورية للانباء إن الطلب جاء في رسالة وجهها الرئيس الاسد للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ضمنها ايضا شكره على ترحيب بان بطرد مسلحي "الدولة" من تدمر.
يأتي هذا في الوقت الذي افاد فيه المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض ومقره بريطانيا بتواصل الاشتباكات بين الجيش الحكومي ومسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة القريتين بريف حمص. وقال المرصد إن من بقوا من مقاتلي الدولة الإسلامية انسحبوا من مواقع في شمال شرق تدمر. وقصفت المقاتلات الروسية والسورية مدينة السخنة وشنت 29 غارة على القريتين صباح الثلاثاء فقط.
وإذا استعاد الجيش القريتين والسخنة وجيوبا أخرى من قبضة الدولة الإسلامية فسيقلص إلى حد بعيد قدرة التنظيم المتشدد على تحقيق وجود عسكري في مناطق مأهولة بغرب سوريا بينها دمشق ومدن كبيرة أخرى.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
233309.89
BTC
0.51
CNY