الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 18:01

معا- منتدى المعيلات الوحيدات في سخنين بأمسية ملتزمة لتكريم اوائل المتعلمات

أمين بشير -
نُشر: 02/04/16 16:16,  حُتلن: 17:59

أحيت الأمسية مجموعة من الفنانين المبدعين في مجال العزف، الغناء والكتابة النثرية الشعرية من سخنين - غناء الفنانتين المتألقتين رهف شاهين ونور زبيدات ومرافقة عازف القانون مجد أبو صالح، عازف العود فادي أبو ريا

بمبادرة فريدة من نوعها أقامت جمعية معا- منتدى المعيلات الوحيدات في سخنين أمسية ملتزمة لتكريم نخبة من اوائل المتعلمات في سخنين، واللواتي اثبتن قدراتهن بدعم من عائلاتهن وإصرارهن على مواصلة مسيرة التعلم والحصول على الشهادة الأكاديمية في زمان كان خروج المرأة فيه حتى للتعلم فرصة نادرة بحضور كل من النائب مسعود غنايم، رئيس مجلس سخنين السابق محمد غنايم، مدير المركز الثقافي موفق خلايلة، اعضاء بلدية سخنين المحاميان شادي خلايلة وسمر أبو يونس.

وأحيت الأمسية مجموعة من الفنانين المبدعين في مجال العزف، الغناء والكتابة النثرية الشعرية من سخنين - غناء الفنانتين المتألقتين رهف شاهين ونور زبيدات ومرافقة عازف القانون مجد أبو صالح، عازف العود فادي أبو ريا، عازف الإيقاع ابراهيم حنا، عازف الكمان خليل حمود. في مجال الشعر كل من الشاعر جبير طربيه والكاتبة ياسمين أبو صالح، واضفت فقرة البالية لبنات مركز معا للعائلة بقيادة المدربة حلا سالم جوا مميزَا.

هذا، وقد تخللت الأمسية مداخلتين الأولى تحت عنوان "تجربتي والمجتمع" مع الحاج عثمان أبو يونس والد مها وهنا اللواتي تعلمن في سنوات السبعين، والممرضة هنية خلايلة تعلمت في أواخر الستينات، العاملة الإجتماعية رائدة خلايلة تعلمت في اوائل الثمانينات والمحامية غصون شلاعطة- حيث تطرقن لأمور الحياة في فترات تعليمهن (معنويا، إجتماعيا، وإقتصاديا).
والمداخلة الثانية لميسون أبو ريا – رئيسة الجمعية تحدثت حول هذه الأمسية: "إيمانا منا بأهمية دور المرأة ببناء المجتمع، ومن خلال تجربتنا في ادراج المرأة ببرامج تربوية وتثقيفية وتطوعية في بلدة سخنين رأينا أن تجربة النساء الرياديات في العمل والتعلم بسخنين تختلف عن باقي البلدان العربية، وقررنا بالجمعية بأنّ نبحث عن اولئك النسوة اللواتي تعلمن وواجهن صعوبات جمة ليحققن احلامهن واحلام عائلاتهن وتكرمهن لأنهن مصدر فخر لكل رجل وامرأة في مجتمعنا عامة وفي سخنين خاصة النساء في تجربة أولى على أمل أن تتحول لنهج لنكرم كل النساء في سخنين. فحسبما قال توفيق حكيم "تم عقل المرأة إذا ذبل ومات فقط ذبل عقل الأمة كلها ومات".

وقد شكرت ميسون أبو ريا الحضور عامة والمتبرعين خاصة مع الإشارة الى أن النساء المكرمات هن في موضوع التمريض هنية خلايلة، زهرة خلايلة، صبحية غنايم، التمثيل وفاء غنطوس والمربية فاطمة خلايلة، التدريس مها أبو يونس، هدى غنايم، لبيبة حنا، في الطب نهلة بدارنة، الهندسة المعمارية هيفاء بدارنة، العمل الاجتماعي - رائدة خلايلة، خالدة بدرانة، الصيدلة ايمان خلايلة، ناريمان أبو ريا، السكرتارية هنا أبو يونس ووفاء سيد احمد، المحاماة – غصون شلاعطة وسمر أبو يونس، المصالح والاعمال الحرة – نوخه أبو صالح، البنوك سميرة حيادرة، التوظيف البلدي عواطف أبو صالح. الإستشارة التربوية – بسمة قسوم، التمثيل الإنتخابي البلدي- سمر أبو يونس، نيابة مدير مدرسة – فاتنة نمارنة وميساء شاهين، علم النفس امل أبو صالح، الدكتوراة في العمل الاجتماعي- عنان خوالد.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.64
GBP
232431.76
BTC
0.51
CNY