الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 02:01

هرتسوغ: علينا التوقف عن حب العرب.. بهلول: أنت تقلد نتنياهو وعليك الإعتذار

كل العرب
نُشر: 19/04/16 23:54,  حُتلن: 03:55

يحيموفتش على حسابها في التويتر:

هل هذا هو الرّد المناسب لهرتسوغ على مظاهرة اليمين المتطرف؟

هرتسوغ:

بحسب الاستطلاعات لبيد يأخذ الأصوات منا لأنه يتحرك نحو اليمين أكثر منا من الناحية القومية. يجب على الناخبين أن يؤمنون أننا لا نملك الخبرة فقط إنما لدينا القدرة على تغيير وضع الدولة بدون المسّ بأمن اسرائيل

بهلول:

بهذه الطريقة لن نصل الى السلطة ولن نستبدل حكومة اليمين، إنه بمثابة تدهور أخلاقي وقيمي للارث الذي تركه اسحاق رابين

للأسف إختار هرتسوغ تقليد نتنياهو حين قال بأن العرب يتدفقون الى صناديق الاقتراع، وها هو اليوم وبتصريحاته الخطيرة يجهّز شعاراً مخجلاً لحملته الانتخابية القادمة

 المحامي نضال عثمان:

فقط قبل إسبوعين قال هرتسوغ وفي تصريح للإعلام عن الفصل في المستشفيات أنّ العنصرية نقطة سوداء تلطخ سمعتنا جميعًا، وعلى ما يبدو هو لم يخطأ

أطلق زعيم المعارضة الإسرائيلية وزعيم حزب المعسكر الصهيوني تصريحات مثيرة للجدل يوم أمس الثلاثاء خلال مؤتمر لحزبه عندما قال إنه "لكسب الأصوات يجب أن نوقف الشعور بأن أعضاء الحزب يحبون العرب"، هذا ويذكر أن تصريحات هرتسوغ أثارت احتجاج عضو الحزب شيلي يحيموفتش وزهير بهلول اللذين شنّا هجومًا لاذعًا على زعيم حزبهما".

 
هرتسوغ

وعقّب مكتب هرتسوغ: "هناك سوء فهم أننا نهتم لإحتياجات الفلسطينيين قبل احتياجات دولة اسرائيل". وأضاف المكتب: "نحن لا نهاب من المشاكل التي نكتشفها مع جمهور حزب العمل وحزب المعسكر الصهيوني والأهم من ذلك أن نجد الحلول دائمًا، وإحدى المشاكل هي سوء الفهم الخطير الذي يحاول أن يلصق بنا أننا نهتم باحتياجات الفلسطينيين أكثر من الاسرائيليين. للأسف هذا الشعور شائع لدى الذين لا يعرفوننا في الانتخابات الأخيرة ومهم جدا لنا أن نصل اليهم من خلال حملة كبيرة وواسعة".

هذا ويذكر أنه وخلال المؤتمر تحدث هرتسوغ عن التغييرات التي طرأت على المجتمع الإسرائيلي وعن الحاجة لإحداث تغييرات في الحزب لكسب أصوات. وقال هرتسوغ: "بحسب الاستطلاعات لبيد يأخذ الأصوات منا لأنه يتحرك نحو اليمين أكثر منا من الناحية القومية. يجب على الناخبين أن يؤمنون أننا لا نملك الخبرة فقط إنما لدينا القدرة على تغيير وضع الدولة بدون المسّ بأمن اسرائيل وبدون أن نعطي شعورًا أننا دائمًا نحن العرب. أنه أمر معقد لكن هنا الإثارة، نحن حزب يعرف كيف يكون دائمًا في الحكم".
وتعقيبًا على تصريحات هرتسوغ، تساءلت يحيموفتش على حسابها في التويتر: "هل هذا هو الرّد المناسب لهرتسوغ على مظاهرة اليمين المتطرف؟".
 

بهلول: هرتسوغ يقلد نتنياهو
هذا وعقب النائب زهير بهلول على تصريحات هرتسوغ، وقال: ""للأسف إختار هرتسوغ تقليد نتنياهو حين قال بأن العرب يتدفقون الى صناديق الاقتراع، وها هو اليوم وبتصريحاته الخطيرة يجهّز شعاراً مخجلاً لحملته الانتخابية القادمة".

وأضاف: "التخلي عن 20% من مواطني هذه الدولة بأسلوب فاضح هو بمثابة محاكاة اليمين العنصري ومحاولة فاشلة لمغازلة أولئك الذين يشيعون الكراهية والحقد عبر منابر العنصرية. بهذه الطريقة لن نصل الى السلطة ولن نستبدل حكومة اليمين، إنه بمثابة تدهور أخلاقي وقيمي للارث الذي تركه اسحاق رابين. أشجب هذه الاقوال جملة وتفصيلا وأطالب هرتسوغ بالعدول عن هذه الاقوال كما أطالبه باسم الجماهير العربية في البلاد بالاعتذار حالاً".


زهير بهلول


الائتلاف لمناهضة العنصرية: من يحاول ركوب موجة العنصرية بدل محاربتها ضعيف
هذا، وعمم الائتلاف لمناهضة العنصرية بيانا على وسائل الإعلام، أستنكر من خلاله وبشدة "التصريحات التي أدلى بها زعيم المعارضة الإسرائيلي يتسحاك هرتسوغ (المعسكر الصهيوني)، حيث قال "أنّ هنالك حاجة لوقف شعور الناخب بأننا نحب العرب"، وقال التصريحات في سياق الحديث عن خسارة حزب العمل، الذي يرأسه، الأصوات الانتخابية لصالح يئير لابيد (هنالك مستقبل)"، بحسب البيان.
وجاء في بيان الائتلاف، على لسان المحامي نضال عثمان: "فقط قبل إسبوعين قال هرتسوغ وفي تصريح للإعلام عن الفصل في المستشفيات أنّ العنصرية نقطة سوداء تلطخ سمعتنا جميعًا، وعلى ما يبدو هو لم يخطأ". وأضاف:"محاولاته في الاندماج بالتسابق على أصوات اليمين تمس في جمهور كامل، هو يعتقد أن هذا الانحراف السياسي يساعده في كسب أصوات مقابل رئيس الحكومة الذي سبق وأن ادعى أن العرب يتدفقون إلى مراكز الاقتراع".
وقال البيان: من نافل القول إن من يحاول الركوب على موجة العنصرية عوضًا عن محاربتها، ضعيف يحاول الدوس على مجتمع كامل من أجل إنقاذ مسيرته السياسية. هذا التصرف خطير جدًا ويقودنا إلى الهاوية بصورة أسرع"، بحسب البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
240094.89
BTC
0.52
CNY