الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 16:02

معابر لطلاب الصفوف السادسة في إعدادية المنارة جسر الزرقاء

كل العرب
نُشر: 27/06/16 17:44,  حُتلن: 17:53

مستشارة المدرسة نجوى مدلج:

يهدف برنامج المعابر الى مساعدة الطلاب على التأقلم في الحياة المدرسية بشكل افضل وذلك لأن الانتقال من المرحلة الابتدائية الى المرحلة الاعدادية يعتبر احدى أهم المحطات في حياة الطالب بشكل خاص والأهل بشكل عام

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن إعدادية المنارة جسر الزرقاء، جاء فيه: "باشرت إعدادية المنارة في جسر الزرقاء بتنفيذ برنامج "المعابر" لطلاب الصفوف السادسة من المدارس الابتدائية "عمر بن الخطاب" و"الشاطئ" ضمن الخطة المدرسية العامة والاستشارية".

 
خلال فعاليات المشروع في المدرسة

وأضاف البيان:"هذا، وأشرفت على تخطيط وتنفيذ هذا البرنامج مستشارة المدرسة نجوى مدلج، التي أفادت بالقول: "يهدف برنامج المعابر الى مساعدة الطلاب على التأقلم في الحياة المدرسية بشكل افضل وذلك لأن الانتقال من المرحلة الابتدائية الى المرحلة الاعدادية يعتبر احدى أهم المحطات في حياة الطالب بشكل خاص والأهل بشكل عام، لذا يجب إعداد الطالب بالشكل الصحيح والسليم لهذه المرحلة الانتقالية بهدف أن يكون الانتقال أسهل للطالب ومع اقل تغيرات وضغوطات للطالب حيث أن الصعوبة تكمن في أنه انتقال مضاعف من مدرسة لأخرى ومن جيل الطفولة لجيل المراهقة".

وتابع البيان: "انقسم برنامج "المعابر" إلى عدّة مراحل. حيث كانت المرحلة الأولى بإجراء زيارات للمدارس الابتدائية بهدف اللقاء بالطلاب، المربين، مركزي المواضيع المختلفة وهيئة الادارة في كل مدرسة وأخذ المعلومات الضرورية اللازمة لمرحلة الانتقال الى المدرسة الاعدادية. ومن ثم تمّت برمجة زيارات للطلاب من المدارس الابتدائية الى إعدادية المنارة بهدف التعرف على المدرسة وتم تفعيل الطلاب خلال أيّام الزيارات من قبل طاقم اعدادية المنارة".

وزاد البيان: "وللأهالي الدور الأهم والرئيسي في هذه المرحلة في حياة الطالب، لذا حرصت المستشارة نجوى مدلج على استقبال الاهالي وتزويدهم بالمعلومات اللازمة حول ماهيّة المرحلة الاعدادية والارشادات التربوية التي من شأنها أن تخفف من عبء هذه المرحلة على الطالب والأهل. أما المرحلة الختامية لبرنامج "معابر" فكانت ضمن عطلة المدرسة الاعدادية وتزامنا مع استمرار الدراسة في المدارس الابتدائية، فقد استقبلت المنارة صفوف السوادس من المدرستين حيث قام عدد من معلمي المنارة بتفعيل وتدريس الطلاب مواضيع مختلفة كاللغات، العلوم وغيرها بهدف تعريف الطلاب على أجواء التعليم والمواد الدراسية في المرحلة الاعدادية".

واختتم البيان: "وبدوره أثنى مدير المدرسة الاستاذ شادي عماش على جهود المستشارة وحُسن تخطيطها وتنفيذها لمشروع " معابر" كما وشكر طاقم المعلمين الذين ساهموا في انجاح المشروع مشيرا الى أن هذا المشروع هو بوابة التواصل الاولى بين الطلاب الجدد والمدرسة والذي من شأنه أن يسهل مرحلة الانتقال على الطالب ويساعده على التأقلم في المدرسة الاعدادية"، إلى هنا نص البيان. 

مقالات متعلقة