الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 09:01

توأمة بين كفرقرع وكلية نتانيا


نُشر: 05/12/06 14:02

 ابرمت هذا الاسبوع اتفاقية توأمة بين مجلس كفرقرع ومدارس القرية وبين كلية نتانيا، وذلك بهدف تعزيز التعاون بغية رفع مستوى الطلاب في مواضيع العلوم والرياضيات. وقد حل البروفيسور تسفي آرند رئيس كلية نتانيا يرافقه عميد الكلية البروفيسور برنارد برجوك وعددا من المسؤولين والموظفين الكبار في كلية نتانيا ضيوفا على القرية لايجاد السبل للتعاون في مجالات التربية والتعليم الاكاديمي، واستقبال الوفد رئيس المجلس  زهير يحيى وعددا من اعضاء وموظفي المجلس اضافة الى مدراء ومعلمين ورجالات التربية والتعليم من القرية .


في مركز الصورة زهير يحيا من اليمين يصافح بروفيسور تسفي ارناد رئيس الكلية

واقيمت جلسة عمل  بين كافة الاطراف ونوقشت السبل للتعاون لرعاية وتنفيذ مشاريع تعليمية اكاديمية في القرية. افتتح وتولى الجلسة زهير يحيى  موضحا:" المجلس  يفتش عن كل طريق وعن كل اتجاه وعن كل علاقة في سبيل تطوير مجالات التربية والتعليم في القرية، هذا اللقاء جاء في سبيل تعزيز وبناء علاقات توأمة ما بين مجلس كفرقرع وكلية نتانيا في سبيل تبني مشروع موضوع الرياضيات في سبيل بناء وتخريج جيل من العلماء والباحثين في الوسط العربي".


خلال الاجتماع

وقال البروفيسور تسفي برجوك رئيس الكلية: " كفرقرع عرفت منذ سنوات باهتمامها المميز بقضايا التربية والتعليم،  هذا الامر الذي ادى الى ان تقرر كلية نتانيا الى تنفيذ مشروع الرياضيات  في القرية، المشروع الذي يهدف الى تربية وتخريج جيل من الطلاب الشباب حاملي القاب جامعية واكاديمية متقدمة في موضوع الرياضيات". واشار تسفي:" خلال هذا المشروع سيقوم الطلاب المشاركين في الدورة من خلال برنامج تعليمي خاص من قبل مختصين في مجال موضوع الرياضيات في انهاء 5 وحدات رياضيات في الصف العاشر ومن ثم سينخرطوا في الجامعات المختلفة مع بداية الصف الحادي عشر والثاني عشر في دورات عديدة في موضوع الرياضيات تحسب كنقاط في اللقب الاول ومن ثم اللقب الثاني وحتى لقب الدكتوراة في جيل مبكر جدا".



وقال البروفيسور برجوك: " الى ان هذا المشروع جاء في سبيل تربية جيل جديد من الطلاب الواعدين والمثقفين في موضوع الرياضيات، بغية تخريج وتربية جيل واعي ومثقف في مواضيع العلوم والتكنولوجيا والعولمة". واضاف:" ان كلية نتانيا تريد انخراط طلاب من الوسط العربي اكثر واكثر في هذا المجال ايمانا منها بمنح الفرص والمساواة ما بين الوسطين العربي واليهودي".هذا وقد تم الاتفاق في نهاية الجلسة على تبني مشروع الرياضيات وعلاقة توأمة ما بين مجلسة كفرقرع وكلية نتانيا في سبيل تنفيذ سلسلة من المشاريع والبرامج التعليمية والاكاديمية المختلفة .


جانب من المشاركين

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.21
EUR
5.01
GBP
239792.74
BTC
0.53
CNY