الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 10:02

تعرفي على أسباب إصابة الأطفال بالأرق

كل العرب
نُشر: 23/07/16 16:47,  حُتلن: 07:36

احرصي على أن ينام طفلك في مكان آمن ومعتاد عليه حتى يتسنى له النوم سريعًا 

في الكثير من الاحيان يعاني الأطفال من مشكلة النوم بشكل متواصل يشبه الأرق لدى الكبار، نقدم لكم اليوم من موقع العرب.كوم قائمة بأسباب الأرق لدى الأطفال لتتمكن كل أم من علاج هذه المشكلة لدى طفلها ليستمتع بنوم هادئ وممتع.


صورة توضيحيّة

أولًا: الشعور بالإرهاق؛ حيث يعود في أوقات كثيرة أرق الأطفال لعدم شعورهم بالإرهاق الذي يسبب الاستغراق بسرعة في النوم، وفي هذه الحالة ينصح بترك الطفل ليقوم بأي نشاط ذهني أو حركي للمساعدة على الشعور بالتعب لينام سريعًا، ويمكن استغلال تلك الفرصة لتعويد الطفل على القراءة ليتمكن من النوم دون أرق أو قلق.

ثانيًا: القلق، وتغيير مكان النوم؛ احرصي على أن ينام طفلك في مكان آمن ومعتاد عليه حتى يتسنى له النوم سريعًا وبدون مشكلة الأرق.

ثالثًا: التغذية؛ للتغذية دور كبير في إصابة الطفل بالأرق وخاصة وجبة العشاء، لأنّه إذا تناول الطفل للوجبات التي تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية يعمل على إمداده بالطاقة التي تمنعه من الدخول في النوم بسرعة، ومن الأمور الخطيرة تناول الطفل للوجبات التي تحتوي على كميات كبيرة من السكريات

رابعًا: تنظيم الوقت، فعدم وجود مواعيد محددة للنوم والاستيقاظ تتسبب في إصابة الطفل بالأرق في حالة عدم تنظيم المواعيد، لذلك ينصح الخبراء بضرورة تنظيم أوقات النوم والاستيقاظ حتى في الإجازات الدراسية ليتدرب الطفل على النوم والاستيقاظ في مواعيد محددة. 

مقالات متعلقة