الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 11:02

التجمع بعد اعتقال 13 ناشطًا: نحن في معركة أمام الدولة ويجب استنفار كافة القوى الوطنية

كل العرب
نُشر: 21/09/16 08:29,  حُتلن: 12:53

محكمتا الصلح في حيفا وريشون لتسيون قامتا بتمديد اعتقال عدد من نشطاء الحزب

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة:

تم نهار اليوم الاربعاء توقيف 13 مشتبهًا اضافيًا بالضلوع في ملف هذه القضية وبما شمل نشطاء في الحزب ومع العزم القيام لاحقا ووفقا لتطورات التحقيقات القرار في تمديد فترة اعتقال اي من ضمنهم

الشبهات هي في ملف قضية الذي اطلق عليها مجازا إسم قضية رقم 274 وموضوعه شبهات تنفيذ سلسلة من جرائم النصب والاحتيال بخصوص اموال تم استلامها في الحزب واستخدمت لتمويل نشاطاته

بيان حزب التجمع:

هذه الاعتقالات بهذه الطريقة هدفها الترويع والتخويف ليس الا. ولكن بوحدة شعبنا وصلابة حزبنا سنخرج منتصرين ! اطلقوا سراح الاسرى !

قالت مصادر في حزب التجمع لموقع العرب إن "الشرطة قامت بتنفيذ اعتقالات أخرى في صفوف قيادة ونشطاء حزب التجمع حيث تم اعتقال 13 شخصًا اضافيًا"، هذا ويذكر أنه تم يوم الأحد اعتقال نشطاء وقياديين في الحزب بشبهة تبييض الاموال وكان من بين المعتقلين أسماء بارزة.


خلال جلسة تمديد الاعتقال

ها وقد عممت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة بيانًا يوم الأحد، جاء فيه "أن قوات معززة من الشرطة قامت الأحد بعمليات مداهمة وتفتيشات واسعة طالت عدة اماكن مع توقيفها للتحقيقات أكثر من 20 مشتبهًا من اماكن مختلفة في البلاد وبما شمل بارزين ونشطاء في حزب التجمع ومحامين ومديري حسابات وذلك بشبهة ضلوعهم في ملف قضية الذي اطلق عليها مجازا إسم قضية رقم 274 وموضوعه شبهات تنفيذ سلسلة من جرائم النصب والاحتيال بخصوص اموال تم استلامها في الحزب واستخدمت لتمويل نشاطاته"، وفقا للبيان.

الشرطة: توقيف 13 مشتبهًا إضافيًا
وأضافت السمري: "تم نهار اليوم الاربعاء توقيف 13 مشتبهًا اضافيًا بالضلوع في ملف هذه القضية وبما شمل نشطاء في الحزب ومع العزم القيام لاحقا ووفقا لتطورات التحقيقات القرار في تمديد فترة اعتقال اي من ضمنهم وذلك بمحكمتي الصلح في حيفا وريشون لتسيون والتحقيقات جارية"، وفقا للبيان.

وتابعت السمري: "للعلم، قد باشرت الشرطة في التحقيقات بعد مصادقة من قبل المستشار القضائي للحكومة السابق وانسجاما مع توصيات نائب الدولة العام ومع اطلاعهما بتقدم مجريات التحقيقات تباعا، بحيث أن نشاطات تحقيقات حساسة تم عرضها مسبقا امام المستشار القضائي للحكومة والمصادقة عليها من قبله وكذلك أجرت التحقيقات وحدة شرطة قطرية بمساعدة السلطه لمكافحة تبييض الاموال وتمويل الارهاب"، وفقا للبيان.
وتابعت السمري:"هذا ووفقا للشبهات تواصل الضالعون لتجنيد أموال وتخبئة مصادرها وطرق نقلها وذلك من خلال تنفيذ سلسلة من الجرائم التي شملت الحصول على غرض عن طريق النصب والاحتيال في ظروف بالغة الخطورة وتسجيلات كاذبة في مستندات مؤسسة وتزييف واستخدام وثائق مزيفة وتبييض اموال وتجاوزات أخرى على قانون تمويل الاحزاب وعلى قانون السلطات المحلية وغيرها"، وفقا للبيان.
وتابعت السمري: "هذا وفي نطاق النشاط تمت صباح اليوم مداهمة منازل المشتبهين ومكاتبهم وبما شمل مكاتب مختلفة للحزب وتم ضبط وثائق ومستندات ومواد كثيرة والتحرز على ممتلكات وحسابات مصرفية التي تتعلق بالضالعين بغرض مصادرتها لاحقا، هذا ووفقا لتطورات التحقيقات سيتم اتخاذ قرار حول اعتقال وتمديد فترة اعتقال أي من بين الضالعين الذين تم توقيفهم للتحقيقات وذلك في محاكم صلح مختلفة في الشمال والمركز، كذلك وللعلم، التحقيقات مازالت في بدايتها وفي طبيعة الحال لا يمكننا الاستطراد والخوض أكثر في أي من تفاصيلها"، وفقا للبيان.

التجمع: إننا في معركة أمام الدولة 
وصل الى موقع العرب بيان من التجمع، جاء فيه: "فيما يقوم مراقب الدولة وبسبب عدم وجود إيصالات تغطي مليوني شاقلا، بتغريم حزب الليكود بمائة ألف شاقلاً، تقوم الشرطة بالإستمرار باعتقال العشرات من كافة صفوف شعبنا، فقد اعتقلت صباح اليوم من كافة المناصب الرسمية في الحزب، وعشرات النشطاء من أقصى الجنوب إلى أقصى الشمال، في محاولة واضحة تشبه إخراج شعب عن القانون".

وأضاف البيان: "يحدث كل ذلك لأسباب واهية ولا يعرف التجمع حقيقتها، وتقوم الشرطة بتضخيمها، وبتغطية حجمها الحقيقي، لكي تُفبرك بنود اتّهام يفهم شعبنا حقيقة هدفها: استهداف التجمع الوطني الديمقراطي وضربه كحزب، مما يعني أننا في معركة أمام الدولة تقضي استنفار كافة القوى الوطنية والمؤسسات والأفراد، ليس لحماية التجمع فقط، بل لحمايتنا كشعب".

واختتم البيان: "هذه الاعتقالات بهذه الطريقة هدفها الترويع والتخويف ليس الا. ولكن بوحدة شعبنا وصلابة حزبنا سنخرج منتصرين ! اطلقوا سراح الاسرى !".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237028.44
BTC
0.51
CNY