الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 16:01

لائحة اتهام ضد قاتل محمود غنايم


نُشر: 14/12/06 14:25

ماحش تعلن تقديم لائحة اتّهام ضدّ الشرطي قاتل محمودغنايم من باقة الغربية


أعلنت وحدة التحقيق مع أفراد الشرطة - ماحش، وخلال جلسة لجنة الداخلية البرلمانية التي ناقشت عنف الشرطة، أنّها ستقدم لائحة اتهام ضد الشرطيّ المتهم بقتل محمود غنايم من باقة الغربية في يوم 3.7.2006. وجاء هذا الإعلان بعد أن انتقد رئيس اللجنة، غالب مجادلة، وعضواها دوف حنين وموشيه غافني تقاعس الشرطة بتقديم لوائح اتهام ضد رجال شرطة قتلوا مواطنين عربًا.  وجاءت الانتقادات اللاذعة بعد أن كشف مدير مركز مساواة، جعفر فرح، أمام اللجنة معلومات حول تقاعس ماحش ووزارة القضاء بتقديم لائحة اتهام ضد رجل الشرطة قاتل غنايم رغم أنها قد أنهت التحقيق منذ أكثر من شهر. وسلّم فرح أعضاء اللجنة مستندات يستدلّ منها أن ماحش تماطل في تسليم تفاصيل التحقيق وتفاصيل الشرطيّ القاتل لمحامي العائلة عامي هولندر. كما كشف المركز أنّ الشرطي ما زال يخدم في سلك الشرطة وقد شوهد في الخضيرة وأن الشرطة ترفض تسليم سيارة غنايم المغدور للعائلة بحجّة أنها لم تنه التحقيق. مركز مساواة بالتعاون مع المحامي عامي هولندر يتابعان القضية إلى جانب العائلة والشرطة ترفض تسليم سيارة المجني عليه بحجة استكمال التحقيق .


صورة من جنازة محمود غنايم
وأعلن المحامي هولندر باسم عائلة غنايم أنه ينوي تقديم دعوى تعويض مدنيّة ضد الشرطي القاتل وضد الشرطة التي يخدم فيها. ويتعاون المحامي هولندر مع المحامية راجية عقل من مركز مساواة في متابعة التحقيق أمام النيابة العامة وماحش.
وانتقد عضو الكنيست مجادلة بشدّة تصرّف ماحش في القضيّة وأعلن أنها تتناقض مع التزام مدير ماحش أمام لجنة الداخلية البرلمانية. وفي أعقاب الانتقادات أعلن المحامي سعاديا أنّ النيابة تنوي تقديم لائحة اتّهام ضد الشرطي القاتل خلال أيام والتزم أمام اللجنة بتحويل ردّ خطّي حول نتائج التحقيق. يشار إلى أنّ هذا الملف هو الرابع الذي يتابعه مركز مساواة ويقدّم فيه لائحة اتهام من أصل 12 ملفّ قتل لمواطنين عرب من قبل رجال الشرطة بعد اعتداء القدس والأقصى في أكتوبر 2000. حيث تناقش محكمة القدس ملف قتل المواطن سمير داري، وبدأت محكمة الخضيرة بمناقشة ملف قتل نديم ملحم، أمّا محكمة بير السبع فقد ألغت لائحة اتهام قدّمت بحقّ شرطيّ قتل المواطن ناصر أبو الجيعان. وتنهي محكمة تل أبيب هذه الأيّام جلساتها لسماع الشّهادات في ملفّ إطلاق الرّصاص على المواطن صالح عامر من كفر قاسم. ويبلغ عدد المواطنين العرب الذين قتلوا، خلال السنوات الستّ الأخيرة، برصاص الشّرطة، الجيش وشركات حراسة 34 مواطنًا.


جعفر فرح مدير مركز مساواة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
247890.94
BTC
0.51
CNY