الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 10:02

حيل لشرب المزيد من الماء يوميا

كل العرب
نُشر: 03/03/17 13:16,  حُتلن: 07:35

إضافة بعض الليمون أو الأعشاب الحلوة المذاق، يجعل طعم الماء محبباً للنفس

كثيرون منا لا يشربون الماء بكمية كافية وبشكل يومي الا أن الجفاف خطير جدا وممكن أن يسبب الكثير من الامراض، اليكم بعض العادات المهمة التي تجعلكم لا تنسون شرب الماء وبكمية كافية:

1- إضافة بعض الليمون أو الأعشاب الحلوة المذاق، يجعل طعم الماء محبباً للنفس، ويقوي الرغبة في شربه، وهذا صحيح، لكن يجدر بنا أن نتقن بعض الحيل المرتبطة بهذا الموضوع، فقطع الليمون الكاملة مثلاً لها طعم مر، ويستحسن أن تنزع قشرة الليمونة قبل إضافة قطع منها إلى كوبك.. ويمكنك، بدل الليمون، إضافة قطع من الخضراوات كالخيار أو الزنجبيل أو الكرفس.

2- تعلم أن تشرب كوباً من الماء كلما انتقلت من عمل إلى آخر مثلاً قبل أن تغادر البيت إلى عملك، أو بعد وصولك إلى مكتبك أو بيتك مباشرة، أو بعد اجتماعك بصديق، أو بعد عودتك من السوق.. والقائمة لا تنتهي.

3- يمكن شرب الماء ببطء وعلى مراحل متعددة، فهذا لا يريح المعدة وحسب، ولكنه ثبت أنه أفضل من الوجهة الفيزيولوجية، لأنه يوزع الماء بشكل متوازن على كل ساعات اليوم.

4- قد يحاول البعض إقناعك أن الماء المثلج أفضل مذاقا، أو أنه يستهلك كمية أكبر من الحريرات، لكنه ثبت أنه لا فرق ذا أهمية لحرارة الماء من حيث قدرته على الإماهة، فاشرب الماء بالحرارة التي تفضلها، سواء كان من البراد، أو بدرجة حرارة الغرفة، أو ساخنا بعض الشيء.

مقالات متعلقة