الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 06:01

نتنياهو يعين قائما بأعمال رئيس هيئة الأمن القومي ومستشار الأمن القومي

كل العرب
نُشر: 30/06/17 17:24,  حُتلن: 17:51

أوفير جندلمان في البيان:

يحظى م. بالتقدير البالغ من قبل رئيس الوزراء نتنياهو ووزراء المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية

وصل بيان صادر عن المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو أوفير جندلمان جاء فيه ما يلي: "قرر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تعيين م. الذي يشغل منصباً رفيع المستوى في جهاز الأمن العام (الشاباك) لمنصب القائم بأعمال رئيس مجلس الأمن القومي ومستشار الأمن القومي. يشغل م. منذ ثلاث سنوات منصب رئيس المنطقة الجنوبية في جهاز الأمن العام (يعادل رتبة لواء). ويملك شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة بار إيلان (بامتياز). كما تخرج من برنامج تأهيل المدراء وأصحاب المناصب الرفيعة في المؤسسات التجارية من جامعة تل أبيب وتخرج من سلسلة واسعة النطاق من الدورات التدريبية في مجال الاستخبارات وفي مجال الإدارة العليا".


نتنياهو

وأضاف البيان: "إلتحق م. بصفوف جهاز الأمن العام عام 1989 مباشرةً بعد انتهاء خدمته العسكرية وبدأ مشواره المهني كموظف عادي في المنطقة الجنوبية التابعة للجهاز. واكتسب م. خبرة وإلماما في شؤون حركة حماس في قطاع غزة كما ساهم في معظم العمليات التي شُنت ضدها خلال العقدين الماضيين. وقاد م. عمليات الشاباك ضد حماس خلال عملية "الرصاص المصبوب" عام 2008. وعلى مر السنين ارتقى م. عبر سلم الرتب والمناضب ليبلغ منصب رئيس شعبة وعضو الإدارة العليا للجهاز".

وتابع البيان: "طيلة سنوات عمله في الشاباك، شغل م. تشكيلة واسعة من المناصب الإدارية، ضمن الشُعب التنفيذية والشًعب الركنية. Yki ترأس دائرتين وثلاث شُعب: شعبة السايبر والشعبة القطرية لإحباط العمليات الإرهابية والتجسس والبحث والسياسة وقيادة المنطقة الجنوبية. وفي إطار تلك المناصب، كُلف بإدارة المئات من الموظفين والمدراء وبإدارة عشرات العمليات الاستخباراتية والوقائية. كما أقام علاقات واسعة النطاق مع أجهزة استخبارات أجنبية وأنشأ وحدات جديدة وقاد تغيرات هيكلية وأدار عمليات بحث وفكر إستراتيجي وانخرط في بلورة السياسات الخاصة بسلسلة طويلة من المواضيع. وقد حظي م. بتقديرات عالية على أدائه عمله في مختلف مناصبه، طوال سنوات عمله، سواء من قبل إدارة الجهاز أو من قبل زملائه في المنظومة الأمنية والسياسية الذين تعرفوا على عمله".

واختتم البيان: "ويحظى م. بالتقدير البالغ من قبل رئيس الوزراء نتنياهو ووزراء المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية. من المقرر أن يتولى م. منصبه خلال أواسط شهر أغسطس/آب وقال رئيس الوزراء نتنياهو معلقاً على هذا التعيين: "إن م. هو الشخص المناسب في المكان المناسب" إلى هنا نصّ البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.19
EUR
5.00
GBP
238956.45
BTC
0.53
CNY