الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 01:01

غضب من الاعلانات في البلدات العربية دعمًا لافتتاح مراكز الشرطة: ترويج لكذبة

كتبت: جمانة مطر
نُشر: 05/07/17 16:00,  حُتلن: 20:26

رواد مواقع الفيسبوك قاموا بتعديل تصميم الاعلان ووضعوا صورة الشهيد خير حمدان والشهيد محمد طه من كفرقاسم واللذين قتلا برصاص الشرطة

منصور عباس:

ستحاول الشرطة قريبا اقناعنا أن المشكلة ليست في الاحتلال واغتصاب الاوطان وانما في ثقافتنا الارهابية وفكرنا اللا انساني ونزوعنا نحو الكراهية ورفض وجود الاخر

صالح نجيدات رئيس مجلس البعينة النجيدات:

مراكز الشرطة مهمة في البلدات الصغيرة لكن عندما يتعدى عدد السكان الـ90 ألف نسمة هنا تكمن الصعوبة في معالجة هذه الظواهر

يجب على رؤساء السلطات التعاون مع رجال الشرطة وجمع الاسلحة غير المرخصة لنحمي بلداتنا ومدننا من العنف

عصفت صفحات التواصل الاجتماعي وخاصة الفيسبوك بالعديد من ردود الافعال الغاضبة والمعارضة وذلك بعد أن قامت الشرطة في البلاد باطلاق حملتها الدعائية تشجيعًا ودعمًا لوجود مراكز شرطة في البلدات العربية بادعاء أن "المواطن سيشعر بالأمان"، وتعالت الاصوات المعارضة مؤكدة أن وجود الشرطة في البلدات أو المدن العربية هو السبب الرئيسي لتفاقم ظاهرة العنف والجريمة، كما ووجه البعض اصبع الاتهام الاول والاخير للشرطة مطالبين اياها بجمع الاسلحة والتعامل بجدية مع القضايا التي تحدث في المجتمع العربي.


اعلانات الشرطة

وكتب بعض الناشطين أن "الحملة ما هي الا مؤامرة رخيصة وفاشلة وخطوة أولى لتطبيق مشروع تجنيد المواطنين العرب في الشرطة والخدمة العسكرية". هذا وفي اجتماع وزير الامن الداخلي جلعاد أردان يوم أمس مع رؤساء السلطات المحلية في البعينة النجيدات طلب منهم التعاون مع الشرطة وطرح خطة لجمع السلاح فيما عارض مازن غنايم رئيس بلدية سخنين ورئيس اللجنة القطرية مطلب الشرطة محملا اياها المسؤولية الكاملة لجمع السلاح غير المرخص ومكافحة الجريمة في الوسط العربي".

كما ويذكر أن رواد مواقع الفيسبوك قاموا بتعديل تصميم الاعلان ووضعوا صورة الشهيد خير حمدان من كفركنا الذي قُتل برصاص الشرطة والشهيد محمد طه والذي قُتل ايضا مؤخرا برصاص الشرطة خلال مواجهات في كفرقاسم.

كما وكتب منصور عباس نائب رئيس الحركة الاسلامية على حسابه في الفيسبوك ضد الاعلانات: "هكذا هي سياسات الاحتلال والعنصرية! المشكلة ليست في الجرائم المتكررة ومظاهر العنف وواقع الاحتلال ، وانما في احساسنا الشخصي، فقررت الشرطة أن تساعدنا على اكتشاف احساسنا بالامان. كذلك ستحاول قريبا اقناعنا أن المشكلة ليست في الاحتلال واغتصاب الاوطان وانما في ثقافتنا الارهابية وفكرنا اللا انساني ونزوعنا نحو الكراهية ورفض وجود الاخر ( المحتل").


تصميم جديد يحمل صورة الشهيد خير حمدان من كفركنا على احد الاعلانات - صورة عن الفيسبوك

وفي حديث مع صالح نجيدات رئيس مجلس البعينة النجيدات حول الاعلانات التي تملأ البلدات العربية والتي تشجع على جود مراكز الشرطة، قال: "وجود مراكز الشرطة في البلدات العربية من أكثر الامور المهمة التي تردع ظواهر العنف وتكافح الجريمة والاعتداءات فهنالك بعض المراكز في بعض المدن العربية وسيتم في الفترة القادمة افتتاح مركزين في جسرالزرقاء والثاني اظن أنه سيفتتح في كفركنا".

وحول نسبة العنف المرتفعة في البلدات العربية التي تتواجد فيها مراكز شرطة ايضا، قال: "مراكز الشرطة مهمة في البلدات الصغيرة لكن عندما يتعدى عدد السكان الـ90 ألف نسمة هنا تكمن الصعوبة في معالجة هذه الظواهر".

 وردا على سؤال فيما اذا يؤيد التعاون بين رؤساء السلطات المحلية ورجال الشرطة في جمع السلاح، قال: "يجب على رؤساء السلطات التعاون مع رجال الشرطة وجمع الاسلحة غير المرخصة لنحمي بلداتنا ومدننا من العنف، لكن للأسف، المواطنون العرب لا يتعاونون مع الشرطة بشكل كامل". وقال في تعقيب له على اجتماع أردان يوم أمس في البعينة النجيدات: "الاجتماع كان ناجحًا وتم الاتفاق على عدة نقاط تخص المجتمع العربي والجميع خرج راضيا".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259226.39
BTC
0.51
CNY