الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 12:02

مسؤول عسكري إسرائيلي: لن نسمح لإيران باستهداف ⁧‫إسرائيل عن طريق تواجدها في سورية

كل العرب
نُشر: 11/02/18 14:52,  حُتلن: 20:40

قائد القيادة الشمالية العسكرية في الجيش الإسرائيلي :

في السنوات الاخيرة تسعى ايران لفرض نفوذها في المنطقة، وتسعى لخلق ⁧‫هلال شيعي‬⁩ في ⁧‫الشرق الأوسط

 ⁧‫التدخل الإيراني‬⁩ في المنطقة يشكل تهديدًا مزعجًا ليس فقط لاسرائيل بل للعالم الغربي كله

من يهدد أمن ⁧‫إسرائيل‬⁩ وسيادتها سيواجهون جيشًا قًويًا قادرًا على تدفيعهم ثمنًا ملائمًا 

أكّد مسؤول عسكري إسرائيلي، الأحد، أنّ "إسرائيل لن تسمح لإيران باستهدافها طريق تواجدها في سورية"، واعتبر قائد القيادة الشمالية العسكرية في الجيش الإسرائيلي أنّ "⁧‫التدخل الإيراني‬⁩ في المنطقة يشكل تهديدًا مزعجًا ليس فقط لاسرائيل بل للعالم الغربي كله" ونوّه إلى أنّه "في السنوات الاخيرة تسعى ايران لفرض نفوذها في المنطقة، وتسعى لخلق ⁧‫هلال شيعي‬⁩ في ⁧‫الشرق الأوسط"، كما قال‬⁩.


قائد القيادة الشمالية العسكرية يؤال سطريك (الصورة من تصوير الجيش)

يشار إلى أنّ تصريحات قائد القيادة الشمالية العسكرية، الميجر جنرال يؤال سطريك، جاءت في حفل تسليم وتسلم القيادة على فرقة 210 في الجولان، بحسب ما جاء في بيان صادر عن الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي، أفيخاي ادرعي.

وتابع البيان الذي نقل تصريحات المسؤول العسكري:""بات واضحًا للجميع ما عرفناه من زمان. ⁧‫إيران‬⁩ تحاول خلق قيادة أمامية في داخل ⁧‫سوريا‬⁩ بهدف استهداف إسرائيل". وأضاف سطريك:""لن نسمح لإيران خلق قيادة أمامية في ⁧‫سوريا‬⁩ بهدف استهداف ⁧‫إسرائيل‬⁩ وتهديد مواطني إسرائيل وزعزعة الاستقرار الإقليمي. وجهنا ليس للتصعيد ولكن القدرات عالية ولن نتردد في استخدامها"، على حدّ تعبيره.

وتابع وفقًا للبيان:"‏في السنوات الاخيرة ترسل ⁧‫إيران‬⁩ يدها الطويلة لبسط نفوذها في المنطقة. نرى جهودها لخلق ⁧‫هلال شيعي‬⁩ في ⁧‫الشرق الأوسط‬⁩. ⁧‫التدخل الإيراني‬⁩ في المنطقة يشكل تهديدًا مزعجًا ليس فقط لاسرائيل بل للعالم الغربي كله"، على حد قوله.

واختتم قائد القيادة الشمالية العسكرية:‏"أقف هنا وأقول- من يخرق الحدود سيواجه ردًّا ملائمًا. من يهدد أمن ⁧‫إسرائيل‬⁩ وسيادتها سيواجهون جيشًا قًويًا قادرًا على تدفيعهم ثمنًا ملائمًا. رأينا ذلك أمس وإذا تحدونا سنرى ذلك أيضًا في المستقبل..."في السنوات الاخيرة قدم الجيش مساعدة إنسانية منقذة للحياة لمنكوبي الحرب القاسية في ⁧‫سوريا‬⁩ يشمل كميات هائلة من الغذاء والادوية والملابس"، كما ورد في البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
258588.83
BTC
0.51
CNY