الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 25 / يونيو 06:02

فصائل فلسطينية تجري تدريبات

العرب
نُشر: 29/09/08 07:15

 * نفذ المقاتلون خلال المناورة التي حضرتها قيادات سياسية وعسكرية من "الجهاد الإسلامي"، عمليات اقتحام لمواقع عسكرية وهمية وخطف جنود منها

* استخدم  المجاهدون خلال التدريبات كل أنواع الأسلحة في تطوير ذاتهم 

*المقاومة تستغل كل الأوقات والظروف لحشد مزيد من الطاقات والهمم


كشف قيادي في "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، أن جماعته وفصائل فلسطينية مسلحة أخرى تستعد حالياً لمرحلة قد تنهار فيها التهدئة المتبادلة مع إسرائيل.
ونقلت صحيفة " الحياة" اللندنية عن الناطق باسم السرايا أبو أحمد خلال مناورة كبيرة نظمها مقاتلون من مجموعته في جنوب قطاع غزة أول من أمس قوله:" إن المناورات والتدريبات العسكرية التي تنظمها فصائل المقاومة بمختلف انتماءاتها تأتي في إطار الاستعداد لمرحلة ما بعد التهدئة".


عناصر سرايا القدس

ونفذ المقاتلون خلال المناورة التي حضرتها قيادات سياسية وعسكرية من "الجهاد الإسلامي"، عمليات اقتحام لمواقع عسكرية وهمية وخطف جنود منها، إضافة الى إطلاق قذائف مضادة للدروع، وإطلاق الرصاص بالذخيرة الحية من أسلحة خفيفة ومتوسطة وثقيلة، وإطلاق صواريخ محلية الصنع باتجاه بحر جنوب القطاع.
وأكد أبو أحمد "إن المناورات تأتي بعد أسابيع من التدريبات الشاقة التي تلقاها مقاتلون، تدربوا خلالها علي عمليات اقتحام مواقع شبيهة بمواقع الاحتلال الإسرائيلي وكيفية تنفيذ عمليات خطف الجنود من داخل المواقع، وعمليات إطلاق الصواريخ، والتصدي للقوات الخاصة، والتعامل معها بالشكل الصحيح تجنباً لوقوع أي خسائر".
وأشار إلى" أن المجاهدين استخدموا خلال التدريبات كل أنواع الأسلحة في تطوير ذاتهم"، موضحاً أن المقاومة تستغل كل الأوقات والظروف لحشد مزيد من الطاقات والهمم والاستعداد الجيد لمرحلة ما بعد التهدئة. وتوقع أن تكون مرحلة ما بعد التهدئة صعبة يستغل فيها الاحتلال الوضع الداخلي الفلسطيني لتوجيه ضربات مركزة ضد المقاومين.

مقالات متعلقة