الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 01:01

يوم الطفل العالمي: الطفل خليل مؤنس زيني من المزرعة موهوب في الشطرنج

رغدة بسيوني- كل
نُشر: 01/06/19 14:38,  حُتلن: 17:07


الطفل مؤنس زيني

بمناسبة يوم الطّفل العالمي، نعايد على الاطفال في كُلّ العالم، نتمنى لهم جميعا العيش بأمان وسلام وفرح وتحقيق الأحلام.
نُشارككم مواهب لأطفال من مجتمعنا العربي، لنشدّ من خلالها على أيادي الاهالي لدعم أطفالهم والإيمان بمواهبهم ومنحهم الثقة الكاملة كي يحققوا ذواتهم ويحلّقوا بأحلامهم بعيدًا.



الطّفل خليل مؤنس زيني، من المزرعة في الصفّ الاول، موهوب في لعبة الشّطرنج.

تقول والدته سجود زيني: "رغم جيله الصّغير، إلّا انّي لاحظت عند ابني تفكيرًا استراتيجيًّا مرّات عديدة وفي أي وقت، الحمام، واللعب والاكل، كان دائم التّخطيط ويفكّر مُسبقًا بالخطوات التي ينوي أن يُقدم عليها، فقرّرت بعمر صغير جدًّا أن أُلحقه بدورة شطرنج، لأنّها من اكثر الرّياضات التي تُنمّي التّفكير الاستراتيجي".
وتابعت: "انتسب ابني لدورات الشّطرنج، بجيل الأربع سنوات، بحثت كثيرًا عن دورات باللغة العربيّة، وكان من الصّعب عليّ أن اجدها، واضطرّني الأمر ان أقطع مسافات بعيدة لأسجّله في دورة وكانت في معليا، بالإضافة إلى المُمارسة على اللعب في المنزل بشكل شبه يومي، إن كان بلعبة شطرنج حقيقيّة امامه، ام عبر تطبيقات الهواتف والحواسيب الذّكيّة، واليوم خليل يُشارك في بُطولات للشّطرنج، وتكون المرتبة الاولى من نصيبه".
رسالة للأهل: الأطفال هم الاستثمار الأهم في حياة الأهل، فكلّما زرعنا خيرًا في أطفالنا سنحصد هذا الخير بالأضعاف، آمنوا بأطفالكم من عمر يوم وإيّاكم وان تقولوا لا زالوا صغارًا، الصّغر في العُمر لا يقول شيئًا فطاقاتهم وقُدرتهم تفوق كُل توقّعاتنا".

مقالات متعلقة