طقس 19
مسلسلات
اغاني
محلي

طرق طبيعية لترطيب البشرة الجافة

إليك مجموعة من الماسكات التي تعمل على ترطيب البشرة الجافة جدا! 

تتطلب البشرة الجافة عناية خاصّة ومتابعة مستمرة من أجل ضمان ترطيبها، وتعتبر الخلطات الطبيعية من أهم الأمور التي ستعيد الحيوية والنضارة إلى وجهك إذا ما واظبتي عليها باستمرار.. إليك مجموعة من الماسكات التي تعمل على ترطيب البشرة الجافة جدا!


صورة توضيحية

خلطة الزيوت الطبيعية: امزجي زيت الزيتون مع زيت اللوز وزيت جوز الهند، وطبّقي المزيج على بشرتك لحوالى نصف ساعة كل أسبوع للحدّ من الجفاف.

خلطة البيض وزيت الزيتون: اخفقي بيضة واحدة مع ملعقتين من زيت الزيتون، وطبّقي المزيج على بشرتك لحوالى ربع ساعة كل أسبوع لتحصلي على بشرة حيوية ونضرة.

خلطة الحليب وزيت جوز الهند: امزجي نصف كوب من الحليب الطازج مع ملعقتين من زيت جوز الهند، وطبّقي المزيج على بشرتك لتفتيحها وترطيبها. اعتمدي هذا الماسك أسبوعياً ولاحظي الفرق في فترة قصيرة.

خلطة الأفوكادو والعسل: قومي بهرس نصف ثمرة من الأفوكادو وأضيفي ملعقتين من العسل لتحصلي على خلطة متماسكة. طبّقي المزيج على بشرتك لحوالى نصف ساعة كل أسبوع لتحصلي على بشرة نضرة وحيوية.

خلطة الموز والزبادي: اهرسي موزة واحدة وأضيفي عليها ملعقة كبيرة من الزبادي لتحصلي على خليط متماسك. يساعد هذا الماسك على معالجة بشرتك من الجفاف الشديد، فلا تترددي باعتماده أسبوعياً لحوالى نصف ساعة لتتألّقي بوجه يشعّ نضارة.

خلطة الخيار والشوفان: يساعد كل من الخيار والشوفان على معالجة الجفاف وترطيب البشرة، لذلك قومي بمزج نصف كوب من عصير الخيار مع ملعقتين من الشوفان وطبّقي المزيج على بشرتك لحوالى نصف ساعة قبل غسله. احرصي على فرك وجهك بالماسك أوّلاً قبل تركه من أجل تقشير بشرتك وتنظيفه.

إقرا ايضا في هذا السياق:

رمضان 2021

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com