الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 00:02

مشروع جديد: أم الفحم عاصمة للرياضة وتنظيم مهرجان رياضي كبير في الفترة القريبة

كل العرب
نُشر: 19/08/19 17:20,  حُتلن: 00:47

تمّ إختيار أم الفحم لتكون ضمن خمس بلدات على مستوى البلاد لمشروع (متساوون في الرياضة).

المشروع يهدف لتحويل ام الفحم لعاصمة الرياضة في المنطقة لذوي الاحتياجات الخاصة.

نُظمت في بلدية أم الفحم، اليوم، جلسة مشتركة بين ممثلين عن البلدية وممثلين عن مؤسسة "الجوينت"، بهدف التحضير لمشروع (متساوون بالرياضة).


صور من الجلسة

وترعى المشررع، وزارة الثقافة والرياضة ومؤسسة "الجوينت"، ويهدف إلى إعطاء الفرص المتساوية والمتكافئة في مجال الرياضة لذوي الاحتياجات الخاصة، وتجنيد أكبر عدد من ذوي الإعاقات المختلفة من جيل 18 عاماً فما فوق لممارسة الرياضة.

وكما يهدف المشروع إلى دمج هذه الشريحة مجتمعياً وتحسين الفكر الرياضي لديهم وتوعيتهم بأهمية الرياضة لصحتهم.

وشارك في الجلسة، رئيس بلدية أم الفحم د.سمير صبحي، مدير قسم الرياضة في البلدية الأستاذ احمد يوسف، مركز فعاليات الرياضة في القسم نزار زعنونة، مركزة المشروع في قسم الرياضة آمنة عاصي.


ومن طرف مؤسسة "الجوينت" شارك مدير البرامج في المؤسسة روتم فيليبس، المركز القطري في المؤسسة دانئيل تست، ومن قسم الرفاه والخدمات الاجتماعية في البلدية شارك العامل الإجتماعي ماجد اغبارية.


ومن جهة وزارة الصحة شاركت مركزة تأهيل في لواء حيفا ياسمين أبو فنة، وكما شارك في الجلسة ممثلون عن ذوي الاحتياجات الخاصة في ام الفحم: عسلة جبارين واحمد رفعت.

وأكد مندوبو "الجوينت" على أن اختيار ام الفحم مع خمس بلدات يهودية أخرى على مستوى البلاد كافة لتطبيق هذا المشروع، لم يكن عبثاً وإنما جاء بهدف تحويل المدينة إلى عاصمة الرياضة في المنطقة.


ويشمل مشروع (متساوون بالرياضة) كافّة أنواع الإعاقات سواء: حركية، نفسية، عقلية او سمعية وبصرية وغيرها.


وبدورهم، أكدوا مندوبو بلدية ام الفحم في الجلسة على أن المشروع قد بدأ ينفذ على أرض الواقع مؤخراً من خلال عدة مجموعات رياضية تم تأهيلها والعمل معها، وبمشاركة فرق من عدة مؤسسات بلدية خدماتية لهذه الشرائح من المجتمع وهي: مركز ماعس، مركز المارشال، جمعية اينوش، مركز 21+، كما يتم العمل على تأهيل فريق لكرة الهدف في قاعة الرازي الرياضية، بالإضافة الى العمل على شراكة رياضية مع فريق هبوعيل ام الفحم.

وتمَّ الاتفاق على تنظيم مهرجان رياضي كبير في الفترة القريبة، إذ سوف يتم التحضير له والتنظيم بهدف مشاركة أكبر عدد من أصحاب الإحتياجات الخاصة، وبمشاركة رياضيين مشهورين وأسماء رياضية لامعة من مدينة ام الفحم.

مقالات متعلقة