الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 07:01

عضو مجلس يافة الناصرة بصول: ابنة عمي لم تحصل على كتاب تعيين من المجلس كما ادّعت جمعية محامون

كل العرب
نُشر: 17/10/19 10:05,  حُتلن: 20:35

وصل الى موقع كل العرب بيان صادر عن عضو مجلس يافة الناصرة تحرير بصول، جاء فيه: "هذا بيان للنّاس، يقول الله تعالى في محكم تنزيله "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ"


 تحرير عادل بصول، نضال حايك

أهالي يافة الناصرة الكرام:
لقد راجت في الأيام الأخيرة قصة إبطال تعيّين معلمة في المدرسة الثانويّة في البلدة، وكثُرت الأقاويل حول كيفيّة تعيّين هذه المعلمة، ومن هو الّذي يقف وراء هذا التعيّين "الخطير"، وقامت الدنيا ولم تقعد.. وكأنّ جمعيّة "محامون من أجل إدارة سليمة" قد حرّرت البلاد وأعتقت العباد.
لكلّ ما تقدّم، كان لزامًا عليّ كمنتخبة جمهور أصيل وطيّب، وكمندوبة شعب رضيت الشفافيّة منهجًا والصدق دستورًا، أن أوضحَ ما أُشكلَ وأكشفَ ما خفيَ وراء أخبارٍ تداولتها مواقع التواصل الاجتماعيّ بمبادرة من الجمعية أعلاه، لأنّه وكما يبدو أنّ وراء الأكمة ما وراءها.
إنّني وإن كنت من الّذين يثنون على عمل هذه الجمعيّات، لأنّني أؤمن بأنّ النزاهة في التعيّينات لهي حجرُ أساسٍ وركنٌ أصيلٌ في بناء مجتمع حضاريّ يعمل على نهضة أبنائه وتطوير ذاته، إلّا أنّه لا بدّ لي أن أنوّه أنّه وقعت أخطاء كبيرة، لا بل تشويهات خطيرة، أثناء نقل الخبر، هدفت النيل غير الشريف منّي لأنّني أخالف من نقلوه فكرًا ونهجًا متناسين أنّ الاختلاف في الرأي لا يفسد للودّ قضية!!! ".

وأضاف البيان: "الحقيقة الّتي لا تقبل التأويل هي أنّ المعلمة، والّتي لا أنكر علاقة القربى بيني وبينها فهي ابنة عمي، لم تحصل يومًا ما على كتاب تعيّين من مجلس محليّ يافة الناصرة، وهذا ما اقتنعت به محكمة العمل اللوائيّة في الناصرة، وبناءً عليه وافقت الجمعية على شطب دعواها، والسؤال الّذي يُطرح هنا: لمَ وافقت الجمعية على الشطب إن كانت مقتنعة بدعواها؟ بل ولمَ اقترحت على المجلس المحليّ أن يدفع لها مبلغ ألفي شاقل جديد مقابل عقد اتفاق ينهي الخصومة بينهما؟
بناءً على ما ذكر فإنّني أعود وأكرّر أنّ مجلس يافة الناصرة لم يصدر كتاب تعيّين لابنة عمي لأنّها لم تعمل فعليًّا في المدرسة كما تمّ الإدعاء في لائحة الدعوى الّتي شطبت لاحقًا، وفي هذا المقام حقّ لي أن أتساءل: أين دوري أو تأثيري في عملية التعيّين الّتي لم تكن أصلًا؟!
وختامًا أقول: يا حبذا لو قامت الجمعيّة الموقّرة بتقديم لوائح دعوى بخصوص عمال أو موظفين يعملون في مجالسنا المحليّة تربطهم علاقات قربى من الدرجة الأولى، وتضارب المصالح فيما بينهم جليٌّ وواضحٌ وضوحَ الشمس في رابعة النهار، وعملهم على النحو المذكور يضرّ بالجمهور أيّما ضرر. ولمّا كان الصدق هو النهج الّذي ارتأيته لنفسي وارتضيته لذاتي، أرفق لكم محضر الجلسة الّتي لوّحت بها الجمعيّة أعلاه، وكلّ من رأى بهذه الجلسة غرضًا أُصيبَ وهدفًا تحققَ، وكما قال الشاعر:
والمرءُ ليسَ بصادقٍ في قوله حتّى يؤيّدَ قولَه بفعالِ. أختكم ومندوبتكم في المجلس المحليّ تحرير عادل بصول-عروق" إلى هنا نصّ البيان.

تعقيب جمعية محامون من أجل إدارة سليمة

هذا وحاولنا التّواصل مع جمعية محامون من أجل إدارة سليمة، لنأخذ منها تعقيبها وإيضاحاتها حول الموضوع وحتّى اللحظة لم يصلنا أي ردّ. سنقوم بالنّشر بحالة توفّر لدينا ردّ الجمعية.

مقالات متعلقة