الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 11:02

اتفاقيات امنية وتجارية سورية عراقية


نُشر: 14/01/07 14:09

يصل الرئيس العراقي جلال الطالباني إلى سوريا اليوم الاحد في إطار زيارة تاريخية يتوقع أن يتم خلالها توقيع اتفاقات أمنية وتجارية بين البلدين. وزيارة الطالباني لدمشق هي الأولى لرئيس عراقي منذ ثلاثين عاما، ويرافقه خلالها وفد رفيع يضم : وزير الداخلية جواد البولاني ووزير التجارة عبد الفلاح السوداني والموارد المائية عبد اللطيف رشيد ومستشار الأمن الوطني موفق الربيعي، بالإضافة إلى نواب يمثلون جميع الأحزاب والقوى السياسية بالعراق.


الطالباني

وكان مصدر في الرئاسة العراقية قد قال قبل يومين إنه "من المتوقع أن يوقع البلدان اتفاقات أمنية وتجارية" بينما أشار مكتب الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يتزعمه الطالباني، في دمشق أواخر العام الماضي إلى أن الزيارة هدفها "حل معظم القضايا العالقة وتعزيز أواصر العلاقات بين البلدين".
وتأتي زيارة الرئيس العراقي بعد أقل من شهرين من اتفاق البلدين على إعادة افتتاح سفارتيهما في دمشق وبغداد وبعد يومين من إعلان الرئيس الأميركي جورج بوش عن إستراتيجيته الجديدة التي استثنى فيها سوريا و إيران من التعاون لمعالجة الوضع في العراق.


تابعوا آخر اخبار الأكاديمية في زاوية ستار اكاديمي التي اقامها موقع العرب لزواره وتحوي آخر الأخبار ومقاطع الفيديو والصور.

للدخول اضغط هنا او شاهد كيفية الدخول الى الزاوية الجديدة:

مقالات متعلقة