طقس 20
مسلسلات
اغاني
محلي

تحذير: كسارة الجماجم.. تحدٍ جديد يجتاح مواقع التواصل ويهدد حياة المراهقين - فيديو

فتى (15 عاما) أصيب في مدينة القدس بسبب هذا التحدي ونقل الى مستشفى شعاري تسيدك بحالة خطيرة وهو يعاني من نوبات واصابة بالرأس

تحدٍ جديد يضاف إلى قائمة التحديات الخطيرة التي تشهدها منصات التواصل الاجتماعي، ويحمل اسم "كسارة الجماجم" وهو تحد خطير جدا انتشر عبر تطبيق "تيك توك"، وحذّرت منه السلطات بمختلف أنحاء العالم، بما في ذلك الشرطة الإسرائيلية.

تحدي "رومبانيوس" الإسباني والذي يعني كسارة الجماجم skullbreaker اجتاح العالم بعد أن قام أطفال المدارس في أمريكا الجنوبية بتصوير أنفسهم وهم ينفذون المقلب في أصدقائهم. ووفقا لصحيفة "ذا صن" البريطانية، يتضمن التحدي، الذي يُقال إنه أصبح واسع الانتشار، إقناع طفلان لثالث أنهما سيؤدون فيديو للقفز بالتزامن، ويقفز الطفلان في البداية دون مشكلة، ولكن عندما يقفز الثالث يركلان ساقيه ويفقدانه توازنه.

وجاء في تحذير من الشرطة الإسرائيلية والمركز الوطني لحماية الأولاد عبر الشبكة العنكبوتية (105) أنّه "ينتشر في الأيام الأخيرة فيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي ويظهر فيها مراهقون وشبيبة وهم ينفّذون تحديا خطيرا، وعليه نناشد الأهالي والمواطنين بتحمل المسؤولية تجاه الأولاد وتوعيتهم حول المخاطر الكامنة وراء مثل هذه الألعاب والتحديات".

الجدير ذكره أن فتى (15 عاما) أصيب في مدينة القدس بسبب هذا التحدي ونقل الى مستشفى شعاري تسيدك بحالة خطيرة وهو يعاني من نوبات واصابة بالرأس بعد أن نفذ هو وأصدقاؤه تحدي "كسارة الجماجم".

وانتشرت مقاطع فيديو ​من مختلف أنحاء العالم، مثل فنزويلا واسبانيا وغيرها، ويظهر فيها أطفال ومراهقون يسقطون على الأرض بعد أن يقوم أصدقائهم بركلهم على الأرجل فيقفزون في الهواء، مما يؤدي إلى ارتطام الرأس بالأرض بقوة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

رمضان 2021

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com