الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 20 / سبتمبر 10:02

اولمرت لتركيا: نريد مفاوضة السوريين


نُشر: 01/11/08 19:38

* معارضو أولمرت السياسيون: يفترض منه تجميد تلك المحادثات لأنّ أيامه في منصبه باتت معدودة..

* أولمرت سيطلب من المستشار القانوني للحكومة أن يسمح للمحامي يورام توربوفيتش مواصلة إدارة عملية التفاوض غير المباشرة مع سوريا..


قال مارك ريجيف المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي أيهود أولمرت إنه يجب الاستمرار في المفاوضات مع سوريا على الرغم من أن الانتخابات في إسرائيل معلّقة حالياً.
وأضاف ريغيف أن أولمرت يرى أهمية في استمرار الحوار مع سوريا، ولم ينف المتحدث تقارير إسرائيلية عن أن أولمرت يخطط للطلب من تركيا الأسبوع المقبل التحضير لجولة أخرى من المحادثات غير المباشرة مع سوريا.



هذا ويعتبر معارضو أولمرت السياسيون أنّه يفترض منه تجميد تلك المحادثات لأنّ أيامه في منصبه باتت معدودة حسب قولهم.
وكانت صحيفة يديعوت أحرونوت قد أفادت في عددها الصادر الجمعة أن أولمرت نقل رسالة إلى سوريا مفادها أنه يمكن في المرحلة الراهنة استئنافُ مفاوضات السلام بين البلدين، وقد نقلت هذه الرسالة إلى وزير الدفاع التركي وجدي غونول خلال اجتماع عقده معه أولمرت في تل أبيب يوم الخميس.
من جانب آخر، أضافت الصحيفة أن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي سيطلب مجددا في الأسبوع القادم من المستشار القانوني للحكومة أن يسمح للمحامي يورام توربوفيتش مواصلة إدارة عملية التفاوض غير المباشرة مع سوريا علما بأنه اعتزل مؤخرا من منصب رئيس طاقم مستخدمي ديوان رئيس الوزراء.

مقالات متعلقة