طقس 22
مسلسلات
اغاني
محلي

أول طبيب من عرب النقب| منح وسام جامعة بن غوريون 2020 للدكتور يونس أبو ربيعة

تم اختيار ابن النقب الدكتور يونس أبو ربيعة، لمنحه وسام "بن غوريون" لهذا العام، "تقديراً لعطائه للمجتمع الإسرائيلي عامة والمجتمع العربي في الجنوب على وجه الخصوص"

قررت جامعة "بن غوريون" في النقب منح وسام الجامعة لهذا العام لأول طبيب من عرب النقب، د. يونس أبو ربيعة.
وكعادتها في إحياء الذكرى السنوية ل وفاة رئيس الوزراء الأول دافيد بن غوريون، تقوم جامعة بن غوريون في النقب بمنح وسام "بن غوريون"، تقديراً لشخصيات ساهمت بشكل كبير في المجتمع عامة وتنمية النقب بشكل خاص.
وقد تم اختيار ابن النقب الدكتور يونس أبو ربيعة، لمنحه وسام "بن غوريون" لهذا العام، "تقديراً لعطائه للمجتمع الإسرائيلي عامة والمجتمع العربي في الجنوب على وجه الخصوص".


الدكتور يونس أبو ربيعة

والدكتور أبو ربيعة (75 عاما) أنهى دراسته الثانوية في "تيراسنطا" الناصرة ، وبالرغم من انه ترعرع في قرية غير معترف بها، ينقصها الماء والكهرباء والبنى التحتية، نجح في أن يدرس الطب في الجامعة العبرية في القدس، وهو أول طبيب بدوي من سكان الجنوب.
وقد عمل في عيادة رهط منذ سنة 1984 وحتى الآونة الأخيرة. وهو ايضاً خبير في أمراض السكري، يعمل في مستشفى "سوروكا" في بئر السبع وخبير وناشط في أوضاع العرب في النقب وحقوقهم.
والدكتور يونس أب لخمسة أولاد، د. سراب - محاضرة كبيرة في جامعة "بن غوريون"، ود. صفاء- مديرة مجال المجتمع العربي في صندوق "ياد هانديف" في القدس، ود. راوية وهي محاضرة في قسم القانون بكلية سابير، ورمزية - مفتشة روضات في وزارة التعليم، ومحمد - مدير "سوبرفارم" في مركز "بيغ" بئر السبع، ومتزوج للسيدة جيهان، مفتشة سابقة في وزارة التعليم، وهي من سكان الناصرة أصلا. وهو جد لـ11 حفيدا.
ويقول د. يونس أبو ربيعة في حديث لـ"كل العرب": "من المهم تقدير كل إنسان على ما يقوم به، خاصة إذا كان يخدم جمهوره، وأتقدم بجزيل الشكر للجامعة وإدارتها على هذا التقدير".

إقرا ايضا في هذا السياق:

رمضان 2021

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com