الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 05:02

مخول: خطاب د. ثابت أبو راس عن الجيش خطير- الأخير يرد: أنا من اكثر من يحارب التجنيد وحقدك دفين

كل العرب
نُشر: 10/12/20 10:40,  حُتلن: 16:03

هاجم عصام مخول من الجبهة الدكتور ثابت ابو راس وهو ايضا من الجبهة، ذلك في بعد تصريح لثابت ابو راس خلال تقرير لقناة كان 11 العبرية الذي قال فيه "اخيرا، أنا متساوٍ مع كل اليهود متساوٍ مع جميع المواطنين لدينا عدو واحد، الكورونا، لا يلاحظ حدودًا جغرافية أو عرقية، فجأة نرى جنود في مناطقنا، انه امر رائع، جنود في شوارع قلنسوة الناصرة، عرابة وكفرياسيف والناس لا يقولون شيئًا .. المجتمع العربي اكتشف ان جيش الدفاع الإسرائيلي لا يقتل فقط بل يساعد أيضًا.هذه هي حكاية الكورونا بالنسبة للمواطن العربي العادي".

وكتب عصام مخول:"ال"ثابت" والمتحول. د. ثابت ابو راس مدير יוזמות אברהם يعتز في التلفزيون الإسرائيلي بنعمة "المساواة التامة مع اليهود".. ودليله أنه أصبح يرى لأول مرة جنود "جيش الدفاع الإسرائيلي" في شوارع بلداتنا العربية ليساعدوا في مواجهة الكورونا. 

من شأن ال"ثابت" ان يتحول، ولكن ليس بصفته " ابن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة " كما تم تعريفه في المقابلة، فالجبهة ترفض ان تنسب اليها هذه الثقافة السياسية المائعة، ومن حقه ان "يتمتع" بمشهد جنود جيشال" الدفاع في بلداتنا ".ولكن ليس بادعائه " أن هذا ما يراه المواطن العربي العادي". فالمواطن العادي أكثر وعيا وانتماء مما يتوقعه بعضهم. في الحقيقة إن هذا الخطاب هو بعض مما يحاول بعض الأكاديميين وقادة بعض الجمعيات الممولة من صناديق اليسار الصهيوني والحزب الديمقراطي الامريكي أن يسربوه الى ثقافتنا السياسية. هذا الخطاب خطير في مرحلة خطيرة، وأتمنى ان يكون ما حدث هو زلة لسان او زلة موقف يتم التراجع عنها".

الدكتور ثابت ابو راس رد عليه بتعقيب وقال "لم ارغب في هذا السجال هنا يا عصام. لكن ما دمت قد فتحته فليكن. انا من اكثر من يحارب التجنيد في الجيش وسكوت الأحزاب على هذا الأمر هو العيب بنفسه. تواصلت في السابق مع سكرتاريا المتابعة حول هذا الأمر ولكن لا حياة لمن تنادي.
اترك ثابت ابو راس على جنب وقلي، ما دمت انت في القياده، ماذا ستفعل ازاء التجنيد المتزايد في بلداتنا؟. انا احذر من استغلال "الجبهة الداخلية" ونشاطها في قرانا واستعمال طرق ايجابية لتحسين صورة الجيش وادعوا الى اليقظة. ولكن النيه السيئة والخلاف الشخصي والحقد الدفين موجود عندك من قبل الكورونا ومن ايام "الإنقلاب". تعال نكشف الأوراق كلها عن اليسار الامريكي وعن الجمعيات ومن المستفيد. انا جاهز. كنت اتوقع من قيادات مثلك بدل الهجوم على ثابت ابو راس التركيز على الدفاع عن رفيقتك عايده توما بعد ما جرى في قلنسوة... لكن هيهات. ففاقد الشيء لا يعطيه".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
237066.54
BTC
0.52
CNY