طقس 28
مسلسلات
اغاني
محلي

نصائح وحيل للتخلص من إدمان الإنترنت

تعتبر مشكلة "إدمان الإنترنت" واحدة من أبرز وأكبر المشاكل الاجتماعية اليومية في عصرنا، وعليه من المهم أن ندرك كيفية التعامل مع الانترنت عمومًا، وكيفية التخلص من إدمانه من دون أن تكون له ردات فعل سلبية على حياتنا اليومية.. تابعوا معنا هذه النصائح والحيل!


صورة توضيحية

استخدام التكنولوجيا بطريقة ذكية

تمنحنا التكنولوجيا اليوم عدة خيارات نستطيع الاستفادة منها من أجل تحسين حياتنا اليومية، ولكن إن أدمناها قضينا على أنفسنا. من هنا إستخدمي التكنولوجيا عينها واحظري من خلالها المواقع التي تدخلين اليها عدة مرات في اليوم أو لمرات متتالية في الوقت عينه للقضاء على إدمان الإنترنت.

لا تضع هاتفك الى جانبك

أضحى الهاتف الخلوي من الأمور الأساسية التي نحملها في الحقيبة عند الخروج من المنزل وأثناء تواجدنا في أي مكان عام أو خاص. هذه العادة سيئة حتماً وهي تتسبب بانزعاج الأشخاص الآخرين أمامنا. من الضروري أن نعي بأن استخدام الهاتف بشكل خاص الذي يحمل خاصية الإنترنت يجب أن يتم عند الضرورة فقط، ولا حاجة لتفقد مواقع التواصل الاجتماعي كل خمس دقائق. إن كنت مثلاً تشعرين بأن لديك حالة إدمان على الإنترنت أتركي هاتفك بعيداً عنك وهذه خطوة أولى للتخلص من التمسك الكبير به.

الابتعاد عن الحاسوب

من المعلوم أن خاصية الإنترنت لا تتواجد على الهاتف فقط، فبعض الأشخاص يملكون الإدمان الكبير على الجلوس أمام الحاسوب والبحث عبر الإنترنت عن أمور مختلفة أو التحدث الى أشخاص آخرين لدرجة أنهم ينسون أنفسهم ويصبحون منعزلين يعيشون في عالم افتراضي مخيف. الحل لهذه الأزمة هو الابتعاد عن الحاسوب أن فكه وتوضيبه من مكانه مما سيصعب العملية السهلة للجلوس أمامه.

إقرا ايضا في هذا السياق:

رمضان 2021

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com