طقس 28
مسلسلات
اغاني
محلي

الجيش الإسرائيلي يستفر ويقتحم عدّة بلدات في الضفة الغربية بحثًا عن منفّذ عملية تبواح

 الجيش الإسرائيلي يستفر| نفذّت قوات الجيش الإسرائيلي خلال الليلة الماضية وقجر اليوم الثلاثاء عمليات اقتحام عدّة استهدفت بلدات فلسطينية في الضفة الغربية، منها ترمسعيا ومادما وقصرة جنوب نابلس، ويأتي هذا ضمن العميات الواسعة والمكّثفة التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي بحثًا عن منفّذ عملية مفرق تبواح التي وقعت يوم الأحد.

 وذكرت مصادر فلسطينية أنه "اندلعت مواجهات ليلية في بلدة عقربا، بين قوات الجيش الاسرائيلي وعشرات الشبان، حيث أطلق الجنود الرصاص الحي والمطاطي القنابل الصوتية والغازية صوب المنازل والمواطنين".

وأشارت المصادر الى أنّ الجيش نفّذ اعتقالات خلال عملياته في منطقة نابلس ورام الله.

يشار الى أنّ عملية إطلاق رصاص نُفذت من قبل سيارة عابرة في مفرق تبواح في الضفة الغربية (قرب حاجز زعترة جنوبي نابلس)، الأحد، ما أسفر عن تسجيل 3 إصابات بينها إصابة حرجة وأخرى خطيرة. هذا، وتمكّنت السيارة الضالعة من الفرار من المكان رغم قيام جنود بإطلاق الرصاص صوبها، فيما انطلقت قوات الجيش بعمليات واسعة النطاق بحثًا عن السيارة المشبوهة وأقامت الحواجز في المنطقة.

وفي وقت لاحق، أعلن بعد ظهر اليوم الاثنين عن العثور على السيارة التي نفّذت عملية إطلاق الرصاص في مفرق تبواح يوم أمس الأحد، وعلى ما يبدو فإنّه تمّ تحديد مكان المركبة على يد قوى أمن السلطة الفلسطينية وذلك في بلدة عقربا، جنوب شرق نابلس.


السيارة المشتبهة في بلدة عقربا الاثنين

من مكان العملية צילום: דוברות איחוד הצלה  

إقرا ايضا في هذا السياق:

رمضان 2021

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com