طقس
مسلسلات
اغاني
محلي

صور| الخليل تشيّع جثماني الشهيدين وجدي جعافرة والفتى محمد يونس فريجات

شيّعت جماهير غفيرة في مدينة الخليل جثماني الشهيدين الشاب وجدي وليد جعافرة والفتى محمد يونس فريجات، واللذين ارتقا برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت في عدة مناطق في محافظة الخليل.


خلال تشييع جثمان الشهيد وجدي جعافرة في الخليل 

وكان قد اعلن الاطباء في المستشفى الاهلي بمدينة الخليل استشهاد الفتى محمد يونس فريجات (15 عاما)، والذي أصيب ليلة عيد الفطر اثناء المواجهات في باب الزاوية وسط المدينة. وكان الفتى فريجات قد اصيب برصاصة اخترقت رأسه من الخلف واستقرت في عينه، مخلفة تهتكاً في الدماغ وادخلته في حالة صحية صعبة، وتم اسعافه الى مستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج، ولخطورة حالته الصحية تم نقله الى المستشفى الاهلي، حيث اعلن الاطباء عن استشهاده.

وكانت قد خلفت المواجهات التي اندلعت مساء السبت في عدة مناطق بمحافظة الخليل، شهيدا واصابة أكثر من 32 مواطنا غالبيتهم بالرصاص الحي.

وقال مسعفون ان "جنود الاحتلال قاموا بمنعهم من إسعاف المصاب وجدي وليد جعافرة، والذي أطلق عليه جنود الاحتلال صليات من الرصاص حيث اصيب في الرأس بثلاثة رصاصات إضافة لرصاصة في الصدر مع وجود آثار للرصاص على ال سيارة ، ما أدى لاستشهاده بالقرب من مخيم الفوار جنوب الخليل".

وذكرت مصادر فلسطينية أنّه :"أصيب بعد منتصف الليلة 4 مواطنين بالرصاص المطاطي والحي في الاطراف السفلية خلال مواجهات مع قوات الاحتلال قرب بلدة إذنا غرب الخليل".

وأوضحت المصادر أنّ:"هذه المواجهات جاءت عقب قيام مجموعة من المستوطنين من مستوطنتي " ادوره وتيلم" بالاعتداء على ال سيارات الفلسطينية التي كانت تعبر الشارع حيث أصيبت عدة سيارات جراء رشقها بالحجارة".

وأشارت تقارير فلسطينية أنّه:"خلال المواجهات التي اندلعت في منطقة باب الزاوية وسط الخليل، اصيب أكثر من 22 شابا بالرصاص الحي والمطاطي، تم اسعافهم الى مستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج وحالة أحدهم خطرة. كما اصيب شاب بالرصاص الحي خلال مواجهات مفرق بيت عينون شمال الخليل، وتم اسعافه للمستشفى الاهلي لتلقي العلاج ووصفت حالتهم بالخطرة، كما تم نقل 8 مصابين الى المستشفى الاهلي لتلقي العلاج. وأصيب عدد من المواطنين خلال مواجهات مفرق خرسا جنوب الخليل"، بحسب التقارير.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الخلسل شهيد
رمضان 2021

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com