طقس
مسلسلات
اغاني
محلي

قتيلان وإصابة آخرين بجراح متفاوتة إثر سقوط قذيفة صاروخية من غزة على مبنى في أشكول

الفيديو من سقوط القذائف في بئر السبع وأشدود وشابير واندلاع حرائق بمناطق مفتوحة في الجنوب

لقي شخصان مصرعهما وأصيب عدد آخر بجراح متفاوتة إثر سقوط قذائف صاروخية من قطاع غزة على مبنى في احدى بلدات المجلس الاقليمي أشكول.

وكان أصيب 10 أشخاص على الأقل حيث ذكرت مصادر طبيّة أنّ 4 من بين المصابين أصيبوا بجراح بالغة الخطورة، كما وصفت حالة اثنين منهم بالحرجة ولاحقا أعلن عن وفاتهما.

وبحسب تقارير عبرية فإنّ القتيلين هما عاملان أجنبيان كانا يعملان في المكان عند سقوط القذيفة.

من مكان سقوط القذيفة في أشكول

وجاء في بيان صادر عن مكتب كايد ظاهر، الناطق بلسان سلطة الإطفاء والإنقاذ للاعلام العربي أنّه:"تعمل طواقم الإطفاء والإنقاذ على معالجة سقوط صاروخ على مبنى في احدى بلدات المجلس الاقليمي أشكول ظهر اليوم الثلاثاء، ما أسفر عن تسجيل عدد من الاصابات المتفاوتة.

الأمر أسفر عن اندلاع حريق في المكان، وعليه عملت الطواقم على اخماده ومنع انتشاره. الى جانب ذلك أجرى رجال الاطفاء والانقاذ أعمال بحث للتأكد من عدم وجود عالقين"، الى هنا نصّ البيان.

رشقة صاروخية باتجاه بئر السبع  

وتستمر قذائف المقاومة بالسقوط على مناطق مختلفة في جنوب إسرائيل، حيث اعلن في وقت سابق عن إصابة جندي إسرائيلي بجراح متوسطة إثر سقوط قذيفة صاروخية قرب معبر ايرز.

ولاحقًا، دوت صفارات الإنذار قرابة الساعة الثانية ظهرًا في أشدود وبئر السبع وأشكلون وأوفاكيم و النقب الغربي، وأطلقت رشقات صاروخية من قطاع غزة باتجاه هذه المناطق ، فيما تمّ تفعيل القبة الحديدية في محاولة للتصدي للصواريخ.

وذكرت مصادر أنّ رشقة صاروخية أطلقت باتجاه بئر السبع والقبة الحديدية تتصدى لـ4 قذائف وسقوط 3 أخرى في أماكن مفتوحة. وأوضجت المصادر أنّه تمّ رصد سقوط شظايا قذيفة بالقرب من مفرق غورال بين رهط وبئر السبع واندلاع حريق في المكان.

وفي المجلس الاقليمي شابير سقطت قذيفة في منطقة مفتوحة في احدى البلدات ما أسفر عن اندلاع حريق كبير، دون تسجيل اصابات. 

أما في أشدود فقد أصابت قذيفة صاروخية طابقًا في احدى العمارات العالية بالمدينة دون تسجيل اصابات.

من الحريق في شابير

وجاء في بيان صادر عن مكتب كايد ظاهر، الناطق بلسان سلطة الإطفاء والإنقاذ للاعلام العربي، أنّه:"أصابت قذيفة صاروخية مبنى متعدد الطوابق في مدينة اشدود، حيث عملت طواقم اطفاء وانقاذ على معالجة الحاصل والتأكد من عدم وجود عالقين، علما أنّه لم يبلغ عن اصابات.

هذا، وتعمل طواقم الإطفاء والإنقاذ على إخماد عدّة حرائق اندلعت في منطقة الجنوب بسبب سقوط قذائف في مناطق مفتوحة، وتبذل الطواقم جهودًا من اجل السيطرة على النيران ومنع انتشارها"، بحسب البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
أشكول قذائف صاروخية
رمضان 2021

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com