طقس
مسلسلات
اغاني
محلي

علاجات طبيعية تساعد على نمو الشعر

حواء الجميلة، إن كنت تبحثين عن طرق لتحسين وتعزيز صحة شعرك وإعادة نموه، موقع العرب.كوم يقدّم لك بعض العلاجات الطبيعية الفعّالة التي تساهم في تحفيز نمو وتكثيف الشعر.. تابعي معنا:

 علاجات طبيعية تساعد على

صورة توضيحية

تدليك الشعر

يمكن أن يساعد تدليك فروة الرأس على استعادة نمو الشعر ويمكن استخدامه مع زيوت الشعر والأقنعة. هذا يحفز فروة الرأس ويمكن أن يحسّن كثافة الشعر. يمكن أن يساعدكِ قضاء الوقت في تدليك فروة رأسك كل يوم أيضًا في تخفيف التوتر. يُعتقد أن قوى التمدد أثناء التدليك تشجع نمو الشعر وكثافته في خلايا الحليمة الجلدية.

الصبار للشعر

يستخدم الصبار منذ فترة طويلة في علاج تساقط الشعر. كما أنه يهدئ فروة الرأس ويرطب الشعر. يمكن أن يقلل من قشرة الرأس ويفكك بصيلات الشعر التي قد تسدها الزيوت الزائدة. يمكنك وضع جل الصبار النقي على فروة رأسك وشعرك عدة مرات في الأسبوع. يمكنك أيضًا استخدام الشامبو والبلسم الذي يحتوي على الصبار.

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية تتغلغل داخل جذع الشعر وتقلل من فقدان البروتين من الشعر. يمكن استخدام زيت جوز الهند قبل أو بعد غسل شعرك حسب نوع شعرك. إذا كان شعرك دهنيًا، يمكنك ترك العلاج طوال الليل أو لبضع ساعات قبل غسله. دلكي فروة رأسك وكل شعرك بزيت جوز الهند. إذا كان شعرك جافًا، يمكنك أيضًا استخدامه كعلاج يترك على الشعر. هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث حول زيت جوز الهند كمحفز لنمو الشعر، ولكن ثبت أنه يحسن صحة الشعر وبريقه وقد استخدم لعدة قرون.

زيت السمك

يمكن أن يساعد تناول أحماض أوميغا الدهنية على تحسين شعرك من الداخل، لأنها مليئة بالعناصر الغذائية والبروتينات. يساعد تناول مكمل أوميغا مع مضادات الأكسدة على تحسين كثافة الشعر وقطره. كما أنه يقلل من تساقط الشعر. تساعد أحماض أوميغا الدهنية خلاياك على العمل بشكل صحيح ويمكن أن تعزز المناعة، مما يؤدي إلى تحسين الصحة العامة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

رمضان 2021

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com