طقس
مسلسلات
اغاني
محلي

إتهام شابين (21 و30 عامًا) من كفرقرع بتنفيذ عمل إرهابي على خلفية الاعتداء على يهودي بالأحداث الأخيرة

أرفقت لائحة الاتهام بطلب لتمديد اعتقال المتهمين الى حين الانتهاء من الإجراءات القانونية ضدّهما

قدّمت النيابة العامّة في لواء حيفا (جنائي) للمحكمة المركزية في المدينة لائحة إتهام ضدّ شابين (21 و30 عامًا) من كفرقرع، بتنفيذ عمل إرهابي على خلفية مشاركتهما بالاحتجاجات خلال الأحداث الأخيرة، بحيث تنسب لهما مخالفات: الإصابة لظروف خطيرة، القاء حجارة باتجاه وسيلة نقل، التسبب بأضرار ل سيارة على خلفية عنصرية، أعمال شغب والتشويش على شرطي أثناء تأدية عمله، بحسب ما ورد من النيابة العامّة.

هذا، وأرفقت لائحة الاتهام بطلب لتمديد اعتقال المتهمين الى حين الانتهاء من الإجراءات القانونية ضدّهما.

وكانن قد أعلن المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ- لواء الساحل في بيان سابق عن اعتقال الشابين بشبهة بالإعتداء الجماعي العنيف "لينش" على المواطن اليهودي في قرية كفرقرع. ليتمّ اليوم تقديم لائحة إتهام ضدهما.

بيان الشرطة
وجاء في بيان الشرطة حول تفاصيل القضية في حينه ما يلي:"خلال نشاط مشترك لجهاز الأمن العام "الشاباك" والوحدة لمكافحة الجريمة في مديرية مناشيه القي القبض خلال الاسابيع الاخيرة على مواطنين مشتبهين بالاعتداء الجماعي على خلفية قومية في قرية كفرقرع.

يذكر ان المشتبهين يدعيان بشير ابو راشد البالغ 21 عامًا من قرية كفرقرع ومحمد حمارشه البالغ 31 عامًا أيضاً من سكان القرية. وقد ألقي القبض على المشتبهين بضلوعهما في الأحداث العنيفة على خلفيه قومية في القرية والتي وقعت ابتداء من 10 مايو.

خلال التحقيق مع المشتبهين تبين أنهما ضالعان في أعمال الأخلال بالنظام وعدة احداث شغب اخرى في كافة أرجاء الدولة خلال شهر مايو بما في ذلك القاء الحجارة نحو قوات الأمن والحاق الاضرار بممتلكات عامة وإضرام النار في إطارات وإطلاق المفرقعات.

كما وتلقت الشرطة معلومات كثيرة التي تعزز من الشبهات ضد المشتبه حمارشه لضلوعه في حادثة الإعتداء على مواطن يهودي يوم 11/5 والذي دخل الى مكان اعمال الشغب العنيفة عن طريق الخطا في كفر قرع بالقرب من شارع رقم 65 بواسطة مركبته التي إستقلها مما اسفر عن اصابته بجروح والحاق الضرر بمركبته.

كما وتشير معلومات اخرى التي تلقتها الشرطة حول ضلوع المشتبه ابو راشد في حادث خطير جداً وهو الإعتداء "لينش" على عائلة يهودية التي دخلت عن طريق الخطأ الى قرية كفرقرع يوم 12/5 والتي تم خلاله القاء الحجارة نحو مركبة العائلة ومحاولة فتح أبواب المركبه والاعتداء على مستقليها"، بحسب البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

رمضان 2021

عنوان: الناصرة
ص.ب 430 / 16000

هاتف: 046558000

فاكس: 046569887 / 046461812

البريد الإلكتروني: alarab@alarab.com