الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 00:01

بلدية واهالي مدينة طمرة يقدّمون اعتراضًا على مخطط شارع عابر اسرائيل

كل العرب
نُشر: 10/06/21 18:47,  حُتلن: 22:35

قدمت اليوم بلدية طمرة ونحو 100 مواطن من اصحاب الاراضي اعتراضا بواسطة المحامي د. قيس يوسف ناصر ضد مخطط شارع عابر اسرائيل (شارع رقم 6) الذي سيمر حسب المخطط في المنطقة الغربية لمدينة طمرة وسيلتهم مئات الدونمات من الاراضي الزراعية الخاصة وسيمنع تطوير المنطقة الغربية للمدينة.


رئيس بلدية طمرة د. سهيل ذياب والمحامي قيس يوسف ناصر

وقد اعد المحامي د. قيس ناصر الاعتراض الشامل على المخطط بالتعاون مع السكان ممثلين بلجنة اصحاب الأراضي وادارة بلدية طمرة ممثلة بنائب رئيس بلدية طمرة المحامي نضال عثمان الذي يواكب هو ورئيس البلدية د. سهيل ذياب ونائب الرئيس عامر ابو الهيجاء والقائم باعمال الرئيس صالح حجازي هذه القضية الهامة التي تمس المواطنين من اصحاب الاراضي وتمس التخطيط المستقبلي للمدينة.

بيّن الاعتراض ان عملية اعداد المخطط واختيار مسار الشارع في المقطع الخاص بمدينة طمرة ، غير عادلة وغير منطقية، لان مسار الشارع المقترح يبتلع مئات الدونمات الزراعية من اراضي المواطنين الخاصة ويجهز على امكانيات تخطيط واعمار المنطقة الغربية لمدينة طمرة، مع انه كان بالامكان تخطيط الشارع على اراضي الدولة التي تقع غرب مدينة طمرة.

وقد طالبت البلدية والمواطنون بابعاد مسار الشارع الى خارج نطاق نفوذ بلدية طمرة وتخطيط كل المنطقة الغربية التي ستكون غرب الشارع للتجارة والاعمال الحرة كمنطقة تجارية مركزية للمدينة والمنطقة. وقد تخلل اعتراض البلدية والمواطنين بديلا تخطيطيا لمسار الشارع اعدته البلدية بالتعاون مع المهندس وليد عواد من شركة جيوبوينت التي تقدم المعونة الهندسية للبلدية في الامور التخطيطية. 

مقالات متعلقة