الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 19:01

تعرفوا على فوائد زيت جوز الهند

كل العرب
نُشر: 09/07/21 13:11,  حُتلن: 18:51

أكثر الزيوت المستخدمة في المستحضرات التجميلية هو زيت جوز الهند الطبيعي، إذ يتميز زيت جوز الهند بمحتواه العالي من الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة ونسبة منخفضة من الأحماض الدهنية غير المشبعة، وتشمل الفوائد الصحية لزيت جوز الهند ما يأتي:

1. يحفّز المناعة بحسب ما وجد في الدراسات التي أجريت على حيوانات التجارب.

2. يقاوم الفيروسات.

3. يحتوي زيت جوز الهند البكر على كميّة عالية من مضادات الأكسدة.

4. وجدت الدراسات دوراً لزيت جوز الهند في الوقاية من هشاشة العظام التي يسبّبها نقص الإستروجين، ويحتاج هذا التأثير إلى المزيد من البحث العلمي.

5. وجدت الدراسات التي أجريت خارج الجسم قدرة زيت جوز الهند في كبح نمو خلايا سرطان القولون.

6. تقترح بعض الدراسات الأولية أنّ تناول 10 مليغرام من زيت جوز الهند ثلاث مرات يومياً يخفّض من قياس محيط الخصر بعد أسبوع إلى 6 أسابيع من الاستخدام، ولكن يحتاج هذا التأثير إلى المزيد من البحث العلمي.

7. تقترح بعض الدراسات أن تناول زيت جوز الهند يرفع من مستوى الكولسترول الجيّد (HDL) في حين أنه لا يؤثّر على مستوى الكولسترول السيئ (LDL)، ولكن في المقابل وجدت دراسة تقارن الحمية العالية المحتوى بزيت جوز الهند أو زيت العصفر (Safflower oil) أو الدهن البقري أنّ زيت جوز الهند يرفع من مستوى كلٍّ من الكولسترول الجيد والكولسترول السيئ.

8. وجدت دراسة أن زيت جوز الهند يخفّض من مدة الإسهال في الأطفال، في حين وجدت دراسة أخرى أنه لم يكن فعّالاً في حالات الإسهال، ولذلك لا يعتبر هذا التأثير واضحاً، وهو بحاجة إلى المزيد من البحث العلمي

9. وجدت بعض الدراسات دوراً لزيت جوز الهند في المزيد من الحالات، والتي تشمل مرض الزهايمر والسكري والإرهاق المزمن والقولون العصبي وبعض حالات الغدة الدرقية، ولكن الدليل العلمي على هذه الأدوار غير كافٍ.

10. وجدت بعض الدراسات دوراً للاستعمال الخارجي لزيت جوز الهند في حالات قمل الرأس والصدفية وجفاف الجلد وزيادة وزن الرضع، ولكن تحتاج هذه الأدوار إلى المزيد من البحث العلمي. 

مقالات متعلقة